منتديات الواحة الخضراء
كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! 120114094433CPvU
تمّهل .. أيها
المُنعطِف إلى هذا المكان ..
لا تُسرع .. خُذ نفساً ..
اشتمّ عبق الفصول الأربعة ..
رتّب الورود معنا .. ايقظ الحزن ..
داعب الأمل .. لحنّ الأنين ..
حركّ السكون.. هناك دائماً مُتسعٌ للبقاء ..
امسك القلم .. اختر جداراً .. اترك أثراً عليه .. كلمة .. حرفاً ..
أو همزة وصلٌ بيننا .. لا تعبُر هكذا ..
اوقد قنديلاً في مجلسنا "
لهذا ندعوك الى التسجيل معنا
كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! 38810
]
كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! 1201140944452sVd
منتديات الواحة الخضراء
كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! 120114094433CPvU
تمّهل .. أيها
المُنعطِف إلى هذا المكان ..
لا تُسرع .. خُذ نفساً ..
اشتمّ عبق الفصول الأربعة ..
رتّب الورود معنا .. ايقظ الحزن ..
داعب الأمل .. لحنّ الأنين ..
حركّ السكون.. هناك دائماً مُتسعٌ للبقاء ..
امسك القلم .. اختر جداراً .. اترك أثراً عليه .. كلمة .. حرفاً ..
أو همزة وصلٌ بيننا .. لا تعبُر هكذا ..
اوقد قنديلاً في مجلسنا "
لهذا ندعوك الى التسجيل معنا
كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! 38810
]
كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! 1201140944452sVd
منتديات الواحة الخضراء
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.



 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!!

اذهب الى الأسفل 
+2
الصقر العراقي
الزمن الماضي
6 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
الزمن الماضي
عضو vip
عضو vip
الزمن الماضي


ذكر
تاريخ التسجيل : 18/05/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 2719
تاريخ الميلاد : 24/03/1970
العمر : 54
موطني العراق
الجنسية : عراقي
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء : كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Nawasr10

بطاقة الشخصية
البلد: الـــــــعراق
الهواية:
كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Left_bar_bleue0/0كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty_bar_bleue  (0/0)

كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty
مُساهمةموضوع: كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!!   كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! 1%20(13)الخميس يوليو 03, 2008 10:17 am

[justify]قبل كتابة هذه المواضبيع ترددت كثيرا فيها ولكن مخافت الله هي الاولى .. ربما تذهب حياتي على ذلك فعندها افوز فوزا عظيما ... لذا سأكت هذا الموضع وكيف ظلم الحسين ( رض ) من بعض متطرفي الشيعة وكذلك من متطرفي السنة والجماعة ... سنبدء :-
اولا ... بالشيعة
كثير من الروايات التي سطرها الأعاجم ماانزل الله بها من سلطان ، حيث كانت تنهش في جسد الدولة الإسلامية ،ولكن عند أهل التحقيق ثبت بطلان الكثير من الروايات الصفويه التي شوهت الشيعة العلوية التي تقتدي بالصحابة ( رضوان الله عليهم ) وأمهات المؤمنين ( رضى الله عنهن جميعا ) ، وأهل البيت ( رضى الله عنهم ) الذين أوصونا بمحبة أمهات المؤمنين والصحابة على حد سواء ، وهذا واضح لدى المتتبع لإخبار أهل البيت عندما يسمون أبنائهم بأسماء الصحابة حبا منهم ، لذا برز التصحيح في الكتب المسماة أمهات الكتب ، وفرز الخزعبلات منها ( هذا لايعني فقط الشيعة الصفوية ) وأنما عموم الأحاديث التي تخالف الكتاب والسنة والعقل والتاريخ .
وفي هذه الدراسة بالرغم من الحساسية والخطورة التي فيها لكن يجب علينا تشخيص هذه الحالات وأهدافها ورميها إلى مزبلة التاريخ ، بغض النظر عما تؤول إليه النتائج المترتبة عليها ، لأن مخافة الله هي الأولى أولا والحقيقة ثانيا وبراءة أهل البيت ثالثا .
علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب ( رضى الله عنهم ) ، يسمى زين العابدين ( السجاد ) ذي الثفنات وأختلف في أمه فالمشهور أنها شاه زنان بنت كسرى يزدجر بن شهريار بن برويز ، وقيل أن اسمها شهربانو قيل نهبت في فتح المدائن فنفلها عمربن الخطاب ( رض) من الحسين (رض) ، وقيل بعث حريث بن جابر الجعفي إلى علي بن أبي طالب (رض) بنتي يزدجر بن شهريار فأخذهما وأعطى واحدة لابنه الحسين (رض) فأولدها علي بن الحسين (رض) وأعطى الأخرى لمحمد بن أبي بكر (رض) فأولدها القاسم الفقيه بن محمد بن أبي بكر الصديق (رض) فهما أبناء خالة ، وقال ابن جرير الطبري : أسمها غزالة وهي من بنات كسرى ، وقال في المبرد هي سلافه من ولد يزدجر كانتا معه حين ذهب إلى خراسان ، وقيل إن أم زين العابدين (رض) .
وقد علق الدكتور عبد الجواد آل طعمه على ذلك قائلا (1) :- (( وقد أغنى الله تعالى علي بن الحسين (رض) بما حصل له من ولادة رسول الله (ص) عن ولادة يزدجر بن شهريار المجوسي المولود من غير عقد ، ... وروايات الشيعة على إن علي بن أبي طالب (رض) أعتقها ثم زوجها لولده بالنكاح وجعل لها مهرا ، وقال علي بن الحسين (رض) أنا بن الخيرتين لان ملوك العجم خيرهم .
والعرب لاتعتد للعجم فضيلة وأن كانوا ملوكا ولو اعتدوا بالملك فضيلة لوجب أن يفضلوا قحطان على عدنان ولكن ليس ذلك عندهم شيء يعتد به ، وبعض العوام يقولون جمع علي بن الحسين (رض) بين النبوة ( من رسول الله ) والملك أي ( كسرى ) وليس ذلك بشيء ولو ثبت على ماعرفته .
وكان علي بن الحسين (رض) يوم ألطف مريضا ومن ثم لم يقاتل حتى زعم بعضهم انه كان صغيرا وهذا لايصح ، قال الزبير بن بكار كان عمره يوم ألطف ثلاثا وعشرين سنة وتوفي سنة 95هـ وفضائله أكثر من أن تحص )) .
يتضح مما تقدم أن هذه الرواية كذلك متداولة عند غير الصفويه ، ولكن لنرى هدف الصفويه من ذلك ، وبعدها تفنيد هذه الاكذوبه التي يتناقلها الكثير من المؤرخين وأرباب المقاتل والسيير ، ولكن هذه المرة شهد شاهد من أهل الدار وهو الدكتور علي شريعتي (2) ووضع عنوان :-
عروس المدائن في المدينة
قال : (( يروي ألمجلسي في بحار الأنوار ج11ص -4 بعد نقل أخبار حول زواج الحسين (ع) مثيرة للغثيان - أن والدة الأمام هي بنت يزدجر التي جيء بها أسيرة في زمان الخليفة عمر (رض) ، وقد أعجب بها الأمام الحسين (رض) ، وتزوجها فولد له منها أبن واحد هو الأمام السجاد ( علي بن الحسين رض) (3) .
ومن جهة نحن نعلم ان علي بن الحسين (رض) ولد عام 38هـ ، أي بعد عشرين عاما من زواج أمه من الأمام الحسين (رض) !!!!!! .
وقد صرحت هذه القصة بأن ( شهر بانوا ) كانت من أسرى فتح المدائن ، وأن عمر (رَض) كان ينوي قتلها ولكن الأمام علي (رض) هو الذي أنجاها من الموت ، وواضح جدا أن واضعي هذه القصة هم من أنصار الشعوبية الإيرانية وأنهم أرادوا من ذلك أظهار أن عليا (رض) كان يساند الساسانيين ويدافع عنهم وذلك في مقابل عمر (رض) الذي كان عدوهم وهازم جيوشهم .
غير أن هؤلاء فاتهم أنهم حينما أرادوا أثبات ان الإمام السجاد (رض) هو حفيد يزدجر وأمه شهر بانوا ، أوقعوا أنفسهم في أشكال تأريخي عويص وهو لزوم ان يكون الحسين (رض) تزوج في 18هـ ( حينها عمره 15سنة ) بينما الإمام علي بن الحسين (رض) ولد عام 38هـ ، ومن المنصوص عليه أنه لم يولد له من شهر بانوا سوى السجاد ، وهذا يعني أنها لم تلد من الأمام الحسين (رض) إلا بعد مضي عشرين عاما .
غير أن ألمجلسي عندما تنبه إلى هذه المشكلة بالرواية حاول ترقيعها بالقول أنه ليس من المستبعد أن تكون كلمة (عمر ) الواردة في الرواية تصحيفا لكلمة عثمان (رض) فيكون الزواج قد تم في عهد عثمان لافي عهد عمر !!!!!!! .
والواقع هذه المحاولة – إذ قبلت – فأنها سوف تحل أشكال التفاوت الكبير بين وقت الزواج ووقت الولادة ، ولكن إشكالا آخر أكثر إحراجا سوف يظهر فيها وهو طول المسافة الزمنية بين انكسار جيش يزدجر وبين أسر بناته !!! هذا مضافا إلى الرواية تضمنت التصريح بأن الأسرى هم أسرى ( المدائن) فهل يقول ألمجلسي أنها مصحفة أيضا ؟!!!!! .
ويسوق ألمجلسي روايته عن أسماءها ( شهر بانوا ) وكذلك القصة الكاملة (( بيان اسم أم الأمام وهل هي سلامة أو خولة أو غزالة أو شاه زنان أو ..... فيقول أنهم جاءوا ببنت يزدجر إلى المدينة وما أن وقعت عينها على عمر حتى غضبت وسبت عمرا فسبها هو أيضا وأمران تباع شأن سائر الأسرى فأعترضه أمير المؤمنين بالقول أن بنات الملوك لاتباع وتشترى وأن كانوا كفارا ، وأشار عليه بأن يزوجها رجلا من المسلمين ويدفع صداقها من بيت المال !!!
وفي ذيل الرواية المنسوبة إلى الأمام الصادق (رض) . نصغي للحوار الأتي بين الأمام علي وابنة يزدجر :
فقال :(( جه نام داري أي كنيزك )) ؟ يعني ماأسمك ياصبية ؟!!
قالت : جهان شاه
فقال : بل شهر بانويه
قالت : تلك أختي
قال : (( راست كفتي )) أي صدقت ......!!!!
ويبدو أن الناقل ( أو المختلق ) لهذه الرواية لم يكن يدري إن الأمام علي (رض) حتى لو سلمنا أنه تحدث معها الفارسية إلا أن اللغة التي كان سيحدث بها لم تكن مفهومة عند بنت يزدجر وذلك لان علي (رض) يتحدث باللهجة الفارسية الدرية وهي لهجة محلية لأهالي خرسان بينما كانت بنت يزدجر تتحدث باللغة البهلوية الساسانييه !!! هذا أولا ، وثانيا عبارة (( أي كنيزك )) الواردة في الرواية من الواضع إنها من الاصطلاحات الرائجة في زمان ( الراوي ) لافي زمان الحدث (4) !!
وإذا أمعنا النظر في الرواية نلاحظ شيئا غريبا وهو إن الأمام علي (ع) كان يخاطبها بالفارسية بينما هي تجيب بالعربية !!
والأغرب من ذلك التوجيه الذي ذكره ألمجلسي بإزاء تسمية الأمام لها ب(شهر بانويه ) بدلا من ( جهان شاه ) حيث أوعز العلامة ذلك إلى كلمة (شاه ) هي من أسماء الله تعالى مستدلا على ذلك بما جاء في الخبر من أن علة النهي عن الشطرنج عبارة الشاه مات ، ووالله أن الشاه لايموت .
لماذا اختاروا الحسين دون الحسن (رض الله عنهم ) لأنهم نفذوا من خلال المذهب الشيعي الأمامي الاثني عشري أي الأمامه تنتقل في ولد الإمام الحسين (رض)- معتقدات ألشيعه الاثني عشريه - لكي يكون كسرى مصاهرا له .
وهناك أيضا اختيار الحسن العسكري (رض) وتزويجه من كسرى أيضا برواية أشبه بالخيال راجع بحار الأنوار ج46 ص10 ، لأنهم لايردون انقراض جيل الأسرة الساسانييه وتضع له شجرة ترجع بنسبه إلى بهرام ، والى ذلك يشير الشاعر الفردوسي في ( الشاه نامة ) (5) نقلا عن رستم انه كتب رسالة إلى أخيه تطرق فيها إلى انقراض السلالة الساسانية وهيمنة العرب على إيران يقول :-
من هذا العالم إلى أربعمئة سنة لاحقه ......لن يرى العالم مثل هذه النطفة
وهكذا أرادوا استمرار النطفة عبر ترقيع سلسلة الارتباط النسبي بحلقة ارتباط سببي ( مصاهرة ) رسول الله (ص) .وهكذا يتحقق الغرض من الوصل بين السلسلة السلطانية الساسانية والسلسلة الأمامية الشيعية . والجلال الايزدي (6) بالنور المحمدي :-
وان غلاما بين كسرى وهاشم ......... لأكرم من نيطت عليه التمائم !!!
هذا هو التشيع الشعوبي وهو تركيب أثني متناقض من النبوية الإسلامية والسلطة الساسانية بين كسرى وهاشم وهو الإمام زين العابدين علي بن الحسين (رض) .

ومن خلال السرد نجد إن هذه الرواية باطلة من كل النواحي ، وإنما أريد بها امتداد كسرى مع أهل البيت وحاشا أهل البيت من هذا ، أضف إلى ذالك إشعال الفتنه من خلال زج الخليفة الفاروق (رض) موقف معادي لأهل البيت وتوجهاتهم .
ونلاحظ ذلك من خلال مناقشة علي شريعتي في ص135 :-
1- أظهار عمر (رض) بمنزلة العدو رقم واحد لعلي : وشجب مناوءته لحامل لواء الإسلام والحلقة الأولى في سلسلة أهل البيت وأبي الأئمة ، وذلك انتقاما من دور عمر البارز في القضاء على الدولة الساسانية وتقويض وجودها .
2- ألقاء تبعة انقراض الدولة الساسانية على عمر ( رض)لاعلى الإسلام .
3- تلقين الناس على إن خلافة عمر (رض) تعادي السلطنة الساسانية أما الأمامية فكانت بمنزلة المدافع عنها .
4- أن يزدجر آخر الأكاسرة الساسانيين كان قد انكسر بواسطة عمر (رض) وان النبي هو الذي أعاد له شأنه ومكانته المرموقة بالمجتمع الإيراني وذلك من خلال إدخاله في بيت النبي – عبر أحدوثة الزواج – ليصبح أحد طرفي السلسلة وطرفها الآخر هو النبوة .
5- استمرار الإمامة من الإمام السجاد إلى الإمام المهدي – عند الشيعة- يعكس استمرار السلطة الساسانيية .
6- النور المحمدي المنبلج من النور اللاهي يمتزج مع المجد الايزدي المستمد من اهوار مزادا (7) .
7- إن عمر هو (رض) هو الذي حرم السلالة الساسانية من موقية الحكم كما أنه حرم السلالة المحمدية من حق الخلافة .
وهكذا ربطت فارس والتشيع ألصفوي هذه الزيجة التي ثبت بطلانها ،لأهدافها التي ذكرت ومأرب أخرى .
المصادر:-
1- معالم انساب الطالبيين في شرح كتاب سر الأنساب العلوية لأبي نصر البخاري / تأليف الدكتور عبد الجواد آل طعمه / تحقيق سلمان هادي آل طعمه ص130 – مطبعة ستار قم – 2001م .
2- التشيع العلوي والتشيع ألصفوي / الدكتور علي شريعتي ص124-125 تقديم الدكتور إبراهيم دسوقي شتا – ط1 2002م دار الأمير – بيروت –لبنان .
3- إن هناك آخرين أنكروا هذه الرواية غير (شريعتي) ،حتى إن احد علماء المذهب صرح في كتاب نشر مؤخرا إن هذه الرواية لاسند لها .
4- التشيع العلوي والتشيع ألصفوي / دكتور علي شريعتي ص126 .
5- ملحمة شعرية إيرانيه معروفة .
6- الجلال الايزدي : المجد اللاهي ، حيث يعتقد الإيرانيون إن المجد والعظمة والجلال تفاض على الملوك والأكاسرة من لدن السماء .
7- أله الخير في الديانة الزرادشتية ، ويقابله اله الشر ( أهرين ) .


وســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــنكمــــــــــــــــــــــــــــــــــــل قريبا
التطرف السني [/justify]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://anwrsabah.hooxs.com/profile.forum?mode=editprofile
الصقر العراقي
المؤسس لمنتديات الواحة
الصقر العراقي


ذكر
تاريخ التسجيل : 11/05/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 17234
تاريخ الميلاد : 22/02/1977
العمر : 47
موطني العراق
المـــــــزاج : كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! 8010
المهنة : كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Profes10
الهواية : كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Writin10
الجنسية : عراقي
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء : كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Nawasr10

بطاقة الشخصية
البلد: العراق
الهواية:
كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Left_bar_bleue0/0كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty_bar_bleue  (0/0)

كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!!   كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! 1%20(13)الخميس يوليو 03, 2008 10:39 am

ولله اخي المسعودي
حقيقة بحث مسند بارك الله فيك
هو هذا الذي نريدة
الاسناد في الاحاديث
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://anwrsabah.hooxs.com
الزمن الماضي
عضو vip
عضو vip
الزمن الماضي


ذكر
تاريخ التسجيل : 18/05/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 2719
تاريخ الميلاد : 24/03/1970
العمر : 54
موطني العراق
الجنسية : عراقي
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء : كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Nawasr10

بطاقة الشخصية
البلد: الـــــــعراق
الهواية:
كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Left_bar_bleue0/0كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty_bar_bleue  (0/0)

كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!!   كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! 1%20(13)الخميس يوليو 03, 2008 10:49 am

شكرا لمرورك اخي صقر واقرا لي الفاتحة مقدما ههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://anwrsabah.hooxs.com/profile.forum?mode=editprofile
الصاحب
عضو شرف
عضو شرف



ذكر
تاريخ التسجيل : 05/06/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 363
تاريخ الميلاد : 17/01/1967
العمر : 57
موطني العراق
المهنة : كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Collec10
الجنسية : عراقي
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء : كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Nawasr10

بطاقة الشخصية
البلد:
الهواية:
كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Left_bar_bleue0/0كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty_bar_bleue  (0/0)

كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!!   كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! 1%20(13)الجمعة يوليو 04, 2008 7:31 am

انا اول من سيقرأ لك الفاتحة
اخي العزيزكاظم
هنالك اشياء اقولها بيني وبينك
لا مجال لذكرها الان
تقبل مروري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزمن الماضي
عضو vip
عضو vip
الزمن الماضي


ذكر
تاريخ التسجيل : 18/05/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 2719
تاريخ الميلاد : 24/03/1970
العمر : 54
موطني العراق
الجنسية : عراقي
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء : كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Nawasr10

بطاقة الشخصية
البلد: الـــــــعراق
الهواية:
كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Left_bar_bleue0/0كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty_bar_bleue  (0/0)

كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!!   كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! 1%20(13)الجمعة يوليو 04, 2008 9:41 am

شكرا لك اخي البراك ... انا حاضر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://anwrsabah.hooxs.com/profile.forum?mode=editprofile
الزمن الماضي
عضو vip
عضو vip
الزمن الماضي


ذكر
تاريخ التسجيل : 18/05/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 2719
تاريخ الميلاد : 24/03/1970
العمر : 54
موطني العراق
الجنسية : عراقي
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء : كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Nawasr10

بطاقة الشخصية
البلد: الـــــــعراق
الهواية:
كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Left_bar_bleue0/0كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty_bar_bleue  (0/0)

كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty
مُساهمةموضوع: اكمال الموضوع   كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! 1%20(13)الجمعة يوليو 04, 2008 9:48 am

ابتدءنا بالتطرف الشيعي الذي اساء للحسين ... والان
ثانيا : التطرف السني
أستشهاد الحسين (ع) ... مقارنه

عندما نضع مقارنة تخضع للمنطق والعقل والنقل و ..و الخ نجد الفرق بين الحسين بن علي (رض ) وبين يزيد ، كالفرق بين الثرى من الثريا ، تكاد تكون ألأمة الإسلامية متفقة على ذلك ألا من شذ وتلك لعمري مصيبة ، يجب التوقف عندها ومعرفة غاياتها وهما فرقتان الصفوية والشعائر الغريبة إساءة إلى أهداف النهضة الحسينية ووقوفها بوجه الطغاة ، كذلك العناصر الشاذة من التسنن المتعصب الذي يتكلم بمنطق عبيد الله بن زياد – الشهير بابن مرجانه – وشمر بن ذي الجو شن وشبث بن ربعي وقيس بن الأشعث وسنان بن أنس ألنخعي .
الحسن والحسين (رضي الله عنهما )
باختصار ماورد بحقهم
قال رسول الله (ص) )) إني سميتهم بأسماء ولد هارون شبر وشبير ومشبر ))
وأعلن النبي (ص) أمام أصحابه : (( أن الحسن والحسين عضوان من أعضائه )) ، وأعلن أيضا (ص) : (( إن الحسن والحسين ريحانتاه من الأمة ولا يرضى لهما حر الشمس وكان يحملهما على عاتقه ويقول بفخر : نعم الراكبان هما ))
وكان أكثر من مرة إن النبي (ص) يخطب بأصحابه ، فيشاهد الحسن والحسين فيقطع خطبته وينزل عن المنبر ويحملهما ,أنهما أبناه وابنا أبنته وان من أحبهما فقد أحب النبي ,أمر الله نبيه بان يعلن للمسلمين بان الحسن والحسين سيدا شباب أهل الجنة ، فأعلن ذلك بالفعل وأعظم من ذلك فقد أعلن النبي إن الله قد زين الجنة بالحسن والحسين وأعلن النبي بأمر من ربه بان الحسن والحسين سبطا هذه الأمة .
وأمام علية الصحابة خاطب النبي الأعظم الأسرة المباركة فقال لعلي وفاطمة والحسن والحسين : (( أنا حرب لمن حاربتم وسلم لمن سالمتم ))
قال رسول الله (ص) : من أحبني وأحب هذين واباهما وأمهما كان معي وفي درجتي يوم القيامة ))
لما نزل قوله تعالى : ( فقل تعالوا ندع أبناءنا وأبناءكم ..... ) دعا رسول الله (ص) عليا وفاطمة والحسن والحسين فقال : (( اللهم هؤلاء أهلي ، وباهل بهم بالفعل وقد أحتشد المسلمون وأهل الكتاب ليشهدوا هذه المباهلة ، ويشهدوا ضمنا بهذا التميز الفريد من نوعه )) .
وأية التطهير
المتتبع للأحاديث النبوية تتكون لديه قناعة تامة بان أية التطهير قد نزلت أصلا بالأربعة ، وان النبي قد بين الأربعة هم المقصودين بالطهارة .....
الأخبار الصادرة عن النبي والتي تفيد إن الأربعة هم الذين عناهم الله تعالى بقوله : ( قل لاأسألكم عليه أجرا ألا المودة في القربى )
قال ابن عمر (رض ) أخر ماتكلم به الرسول (ص) قوله (( أخلفوني في أهل بيتي ))
وقال أبو هريرة (رض ) قال رسول الله : (( خيركم خيركم لأهلي من بعدي ))
وقال رسول الله : (( أنكم ستبتلون في أهل بيتي من بعدي ))
وقال : (( استوصوا بأهل بيتي خيرا ، فاني أخاصمكم عنهم غدا ، ومن أكن خصمه دخل النار )) .
وقال أيضا : (( من حفظني في أهل بيتي فقد أتخذ عند الله عهدا )) .
وقال : (( من صنع لأهل بيتي يدا كافأته عليها يوم القيامة ))
وقال : (( من صنع لأهل بيتي معروفا فعجز عن مكافأته في الدنيا ، فأنا المكافئ له يوم القيامة ))
وقال أيضا : (( اشتد غضب الله على من آذاني في عترتي ))
وقال أيضا : (( من أذاني في أهل بيتي فقد آذى الله ))
لقد أقسم الرسول (ص) للصحابة قائلا : (( والذي نفسي بيده لايبغضنا أهل البيت أحد ألا أدخله الله النار ))
وخطب أيضا رسول الله (ص) يوما فقال : (( أيها الناس من ابغضنا أهل البيت حشره الله يوم القيامة يهوديا ))
وأعلن رسول الله (ص) أمام أصحابه قائلا (( لايحبنا أهل البيت ألا مؤمن تقي ولا يبغضنا إلا منافق شقي ))
قال رسول الله (ص) (( أحبوا الله لما يغذوكم من نعمة ، وأحبوني لحب الله ، وأحبوا أهل بيتي لحبي ))
وقال ابن حجر وأخرج الأمام أحمد بن حنبل عن أبن عباس في قوله تعالى ( ومن يقترف حسنة نزد له فيها حسنا ) قال المودة لآل محمد .
إن الحسن والحسين هما أصحاب الكساء . وحديث الثقلين بصيغه المتعارفه ...
والحقيقة تطول القائمة والمناقب .........
الحسين السبط :- ريحانة الرسول ، وسبعة عشر من أهل بيته آل علي بن أبي طالب وأولاد مسلم بن عقيل ، وأكثر من ستين رجلا من أصحابه ، قتلوا جميعا في كربلاء ليستقر عرش يزيد ، في أبشع ملحمة ، واظهر صورة من صور الارتداد عن الدين الحنيف تذل لها الأمة كلها وتخنع ... ولكن ليست مرارة خنوعها ذاك بأمر من تبريكها واعتذارها ليزيد في مابعد ، كما صنع البعض !!!! رغم أن الإمام أحمد بن حنبل (رض) ، قد لعن يزيد ، وأبعد عن ساحته الأيمان من في قلبه ذرة من الحب ليزيد والعطف عليه وراجع رأس الحسين : 205 – 206 قارنه بالنص المذكور في المصادر المتقدمة ، وراجع ذلك في كتاب ابن تيمية حياته وعقائده – صائب عبد الحميد ص380 .
وليس الإمام احمد وحده ، بل نقل التفتزاني أجماع المتقدمين على لعن يزيد وتكفيره . راجع ابن العماد الحنبلي – شذرات الذهب 1 : 68- 69 . وجلال الدين السيوطي , روح المعاني ص26 ، وص73 تفسير أية : ( فهل عسيتم إن توليتم ) .
وقد لعن رسول الله (ص) يزيد بالاسم فقال : يزيد لابارك الله في يزيد نعي إلي الحسين وأتيت بتربته ...وأخبرت بقاتله ، وأها لفراخ آل محمد من خليفة مستخلف مزيف يقتل خلفي وخلف الخلف ، أنظر كنز العمال ج6 ، ص32 وقال أخرجه الطبراني ، ومجمع الزوائد للهيثمي ج9 ، ص89 وقال أخرجه ابن عساكر ورواه أبو نعيم والديلمي .
وأخرج الواقدي عن عبد الله بن حنظله قال فيما بعد : (( والله ماخر جنا على يزيد حتى خفنا أن نرمى بالحجارة من السماء ، انه رجل ينكح أمهات الأولاد والبنات والأخوات ، ويشرب الخمر ويدع الصلاة ...)) أنظر الصواعق المحرقة لابن حجر ص137 .
قال الذهبي : (( ولما فعل يزيد بأهل الذمة مع شربه الخمر وإتيانه المنكرات أشتد عليه الناس)) أنظر طبقات بن سعد ح5 ص137 .
وجاء في المستدرك على الصحيحين للحاكم (( إن يزيد رجل يشرب الخمر ويزني بالحرم )) أنظر ج3 ، ص522 .
وبعد أن لعنه رسول الله بالاسم ، لعنه بالوصف أيضا حيث قال : (( سبعة لعنتهم وكل نبي مجاب الدعوة .... والمستحل من عترتي ماحرم الله )) أنظر الصواعق ص143 ، ميزان الاعتدال للذهبي ج2 ، ص119 ، وكنز العمال ج6 ص46 وج8 ص191 – 192 ، والمستدرك على الصحيحين للحاكم ج1 ،ص36 وج2 ص252 وج4 ،ص90 و464 487 ، وكتاب الثورة والمأساة ص20 أحمد حسين .وهذا معاوية بن يزيد يصف أباه : لما مات يزيد قال أبنه معاوية ( الثاني ) : (( ومن أعظم الأمور علينا علمنا بسوء مصرعه وبؤس منقلبة وقد قتل عترة الرسول وأباح الخمر وخرب الكعبة )) أنظر الصواعق المحرقة لابن حجر ص134 .
والذي يقول الحسين قتله أصحابه ؟؟؟
إذن من قتل آلاف الصحابة وأبناء الصحابة والتابعين ، عدهم البعض أربعة آلاف ، قتلهم جيش يزيد !! بأمر منه !! في ثلاث أيام فلم يبق بدري في المدينة المنورة ، وأباح الأعراض فيها فانتهكت الحرائر والأبكار في ملحمة تجاوزت حدود ... إلى حد لم يعرف له نظير حتى على أيدي المغول والصليبيين !!! ومن أراد المزيد فليراجع السيوطي – تاريخ الخلفاء 165 وغيره في تفاصيل واقعة الحرة ...
ولما نجح عبيد الله (لع) بقتل الحسين وإبادة أهل بيته وقتل كل من تجرأ على الوقوف معهم ، كافأه يزيد بألف إلف درهم فبنى عبيد الله بن مرجانه بهذا المبلغ قصرين ، يشتي بإحداهما ، ويصيف بالأخر وولاه العراقيين ومن أراد فليراجع تاريخ الطبري ج5 ص459 – 460 .
واتخذه صاحبا لسره ، ونديما له وأعلن يزيد أمام أركان دولته أن محبة عبيد الله صارت واجبه على آل سفيان ثم ترجم مشاعره الحميمة شعرا ، فقال لعبيد الله وهما يشربان الخمر معا أمام أركان الدولة :
اسقني شربة تروي عظامي **** ثم صب فأسق مثلي بن زياد
صاحب السر والأمانة عندي***** وأمين ثغر مغنمي وجهادي
ثم دعا رئيس المغنيين ، وطلب منه تلحينها وغنائها ، فلحنوها وغنوها بالفعل . ومن أراد فليراجع مروج الذهب للمسعودي ج3 ص67 .
قال السبط بن الجوزي : استدعى يزيد عبيد الله بن زياد إليه وأعطاه أموالا كثيرة ، وتحفا عظيمة وقرب مجلسه ، ورفع منزلته وادخله على نسائه وسكر ليلة وقال للمغني على البداهة (( اسقني شربة تروي )) تذكرة الخواص ص 164 .
بل ذهب يزيد إلى أكثر من ذلك في التعبير عن وثنيته ، وليس فقط تمرده على الإسلام ، فقد أشتهر عنه برواية من لايمكن أن يتهم فيه ، كابن أبي الدنيا وابن سعد ، انه حين وضع رأس الحسين بين يديه تمثل قائلا :
ليت أشياخي ببدر شهدوا **** جزع الخزرج من وقع الأسل
فأهلوا واستهلوا فرحا ***** ثم قالوا لي بغيب لاتشل
ومن أراد فليراجع أبو الفرج ابن الجوزي / الرد على المتعصب العنيد 47 – 48 وانظر المنتظم في تاريخ الملوك والأمم 5 : 343 .
وأخذ قضيبا من خيزران ينكت به شفتي الحسين ، ويتمثل شعرا ، وهذا لايواريه حجاب ابن الجوزي / الرد على المتعصب العنيد : 45 – 47 .
وعلى هذا النهج يروي الزبير بن بكار قال : قتله سنان بن انس ألنخعي وأجهز عليه خولي بن يزيد الاصبحي من حمير وحز رأسه وأتى بع عبيد الله بن زياد ، فقال سنان بن أنس :
أوقر ركابي فضة وذهبا ***** أنا قتلت الملك المحجبا
قتلت خير الناس أما وأبا . راجع الطبراني مقتل الحين
نكتفي بهذا وفيه الكثير من مناقب يزيد !!!!!
وقد حقق الأستاذ صائب عبد الحميد في كتابه تاريخ الإسلام الثقافي والسياسي ص 663 قال (( هنا تتوفر كل دواعي الكذب في التاريخ ، فالسلطان الغالب مازال غالبا يبسط نفوذه ...... أما المتكلمون ممن يعتقد بلزوم الطاعة للمتغلب الفاجر الفاسق ويحرمون الخروج عليه فقد فاضوا في كلام جريء يخشى عليهم منه أن يكون شركاء في دم الحسين ريحانة رسول الله (ص) وسيد شباب أهل الجنة ! فلنقف قليلا مع كل من الطائفتين ، الرواة والمتكلمين :
1- الرواة : من ابرز ماوضعه الرواة وتمسك به المدافعون عن يزيد سلفا وخلفا قضيتان :
الأولى : تمس مبادئ النهضة لتقول إن الحسين لم يكن يرفض البيعة ليزيد بل قال لعمر بن سعد قائد جيش يزيد في قتال الحسين ، قال له : اختاروا مني خصالا ثلاثا : أما أن ارجع إلى المكان الذي أقبلت منه ، وأما أن أضع يدي في يد يزيد فيرى في مابيني وبينه رأيه ، وإما أن تسيروني إلى أي ثغر من ثغور المسلمين شئتم فأكون رجلا من أهله لي مالهم وعلي ماعليهم !! رواها الطبري عن أبي مخنف ، وقال أبو مخنف : هو ماعليه جماعة المحدثين . والكلام في هذه الرواية نرتبه في نقاط :
أ – أن العمدة فيها إنما هي في نسبتها إلى جماعة المحدثين ، ولكن الذي نسبها إليهم هو أبو مخنف وحده لاغير ، فكيف سارعوا في تقبلها والاحتجاج بها وأبو مخنف عندهم متروك تالف ؟! .
ب- هذا الحديث إنما جرى في موضع لم يحضره احد من الناس ولاسمع احد مادار فيه بين الحسين وابن سعد ، ولا حدثهم الحسين ولا ابن سعد في مادار بينهما ! وإنما تناقلوه من غير أن يكونوا سمعوا من ذلك شيئا علموه ، أنظر تاريخ الطبري 5 : 413 .
ج- نقل أبو مخنف نفسه عن هذه الواقعة كلاما أخر مخالفا له تماما فيه أن الحسين (ع) كان يدعو ابن سعد للا لتحاق به للسير معا إلى قتال يزيد ... وهذا الخبر أيضا نسبه إلى الشهرة والشياع ، فقال تحدث الناس بذلك وشاع فيهم ! فلأي شيء تمسكوا بالأولى وتركوا هذه ؟! .
د- إن هذه الرواية لهي من أكثر مايدل على كفر يزيد كفرا لاتغطيه شبهة ، وكفر جنده وأميره على الكوفة ! فإذا كان الحسين (ع) يريد أن يضع يده بيد يزيد فبأي حجة قتلوه وقتلوا أصحابة وأهل بيته من آل الرسول وال أبي طالب !!! .
وماذا في الأمر لو أراد الحسين (ع) أن يبايع ليزيد في تلك الساعة قبل اشتعال الحرب مباشرة ، حين رأي انه عدمت من بين يديه أسباب التغيير ، بل عدمت أي فرصة أيضا للتراخي والمماطلة ، وان أهل بيته وأصحابه ونفسه قد أصبحت عرضة القتل المؤكد ، فما هي الحجة في بيعة تقع في ظرف كهذا ؟
ألا ترى إلى هؤلاء كيف تناسوا رفض الحسين للبيعة وخروجه من بين أهلة وإخوته إلى مكة ، ثم مسيره إلى كربلاء ، وبعثه ابن عمه مسلم بن عقيل إمامة حتى قتل في الكوفة ، ومضيه على ذلك القرار حتى بلغ الأمر مابلغه ، فلا يجدون في هذا كله حجة ، ثم يحتجون ببيعة مدعاة في مثل الموقف والسيوف على الرقاب ، ومع الحسين حق أن يخشى ؟!.
هـ - في كلام ابن تيمية مايثبت كذب هذه الرواية ، إذ يقول : وطلب من الحسين ليستا سر ليحمل إلى يزيد مأسورا ، فلم يجب إلى ذلك ، وقاتل حتى قتل مظلوما شهيدا ، أنظر منهاج السنة 1: 164 .
و- وأبو مخنف نفسه نقل في الموضع ذاته عن مولى الرباب زوجة الحسين (ع) ، عقبة بن سمعان ، تكذيبه لهذا الكلام بالذات ، فقال : أما عبد الرحمن ابن جندب فحدثني عن عقبه بن سمعان قال : صحبت حسينا فخرجت معه من المدينة إلى مكة ، ومن مكة إلى العراق ، ولم أفارقه حتى قتل ، وليس في مخاطبته الناس كلمة بالمدينة ولا بمكة ولا في الطريق ولا بالعراق ولا في عسكر إلى يوم مقتله إلا وقد سمعها ، إلا والله ما أعطاهم مايتذاكره الناس وما يزعمون من أن يضع يده في يد يزيد ، ولا أن يسيره إلى ثغر من ثغور المسلمين ، ولكنه قال : دعوني فلأذهب في هذه الأرض العريضة حتى ننظر ما يصير أمر الناس إليه ، أنظر تاريخ الطبري 5 : 414 ، البداية والنهاية 8 :107 .
ويضيف الباحث صائب .. ومع هذا كله فأنك ترى بعض من يكتب التاريخ ينتقي تلك الرواية الأولى فقط ويسقط التي رواها أبو مخنف نفسه قبلها _ في ج _ وهذه التي رواها بعدها في تكذيبها ! كما تراه عند أبي الفداء في تاريخه ، وابن الجوزي في المنتظم وابن كثير في تاريخه ، مع إن الثالثة أولى بالقبول ، لأنها رواية الشاهد الثقة الذي لم يغب عنه شيء من مشاهد النهضة، ولافاته شيء من كلام الإمام الحسين (ع) ... لذا نرجح رواية دعوة الحسين (ع) لابن سعد للانضمام إليه لأنها أقرب إلى أهداف الحسين .. لأنه خرج للإصلاح في أمة جده رسول الله (ص) بعدما انحرف الكثير عن جادة الصواب .. وهو عهد معهود ..
والثانية :- جاءت لتخفف من أثم يزيد واللوم الواقع عليه ، حين نقلت تأسفه على قتل الحسين ، وقوله : لعن الله بن مرجانه _ يعني بن زياد _ فلقد كنت أرضى منه بدون ذلك !! أو نقلت عن يزيد أنه أذن للنسوة أن يقمن النوائح على الحسين !!!
نكتفي بهذا أيضا ....
مقتطفات من ذكر ألطف
الأمام الشافعي
تأوه قلبي والفؤاد كئيب ***** وأرق نومي فالسهاد عجيب
فمن مبلغ ، عني الحسين رسالة *** وان كرهتها أنفس وقلوب
ذبيح ، بلا جرم كأن قميصه ***** صبيغ بماء الأرجوان خضيب
تزلزلت الدنيا لآل محمد ***** وكادت لهم الجبال تذوب
إلى أن قال :
لئن كان ذنبي حب آل محمد ***** فذاك لست عنه أتوب
طلحة بن عبيد الله العوفي المصري المتوفى 350هـ :
فيا بضعة من فؤاد النبي **** بالطف أضحت كثيبا مهيلا
ويا كبدا من فؤاد البتول ***** بالطف شلت فأضحت أكيلا
الأمير تميم بن الخليفة :
ثوت لي أسلاف كرام بكربلا **** هم لثغور المسلمين سداد
الحسن بن علي الزبير الملقب بالقاضي المهذب توفي 561هـ
يالهفتي لمصرعين قبورهم *** - في كربلاء – حواصل العقبان
القاضي الرشيد أحمد بن علي الغساني
أفكر بلاء بالعراق **** وكربلاء بمصر أخرى ؟!
أبو الحسين الجزار المصري المتوفى سنة 672هـ
ويعود عاشورا ، يذكرني *** رزء الحسين فليت لم يعد
البو صيري صاحب البردة المتوفى 694هـ
من شهيدين ليس تنسيني ألطف **** مصابيهما ولا كربلاء
كل يوم وكل ارض لكربي **** فيهم كربلا وعاشوراء
أمير الشعراء شوقي :
هذا الحسين دمه بكربلا **** روي الثرى لما جرى على ظما
واستشهد الأقمار أهل بيته **** يهوون في التراب فرادى وثنا
ولولا يزيد بادئا ماشربت **** مروان بالكأس التي بها سقى
وله أيضا :
وأنت ماذكرت الحسين *** تصاممت لا جاهلا موضعه
أحب الحسين ولكنني **** لساني عليه وقلبي معه
حبست لساني عن مدحه *** حذار أمية أن تقطعه
الأستاذ الشيخ الصاوي شعلان يقول :
في كربلا تركت درسا خالدا**** بسوى الدماء حروفه لم تكتب
أنت الشهيد ابن الشهيد وهكذا **** ارث المكارم منصبا عن منصب
وهذا محمود إبراهيم من قصيدة له يقول :
وإذا الحسين رمز جهاد **** للبرايا وقبلة ورجاء
وحدة العرب كم رعاها حسين ** وغذتها من الحسين الدماء
والقائمة أيضا تطول في رثاء الحسين بن علي (ع)
ولكن نعود للبداية والسؤال القائم هل يستوي يزيد وأتباعه ؟؟؟ مع الحسين وأتباعه ؟؟؟
فإذا أجمعت الأمة على أن الحسين (ع) سيد شباب أهل الجنة ؟؟ أذن فماذا تجمع الأمة على يزيد وابن مرجانه وشمر وسنان وغيرهم ..؟؟؟!!!
ولعمري هنا تكمن المصيبة !!!!!
أخي القارىء هذا الموضوع فيه الكثير من الأمور التي تحتاج مناقشة ولكن أدلك على مصادر يجب أن تراجعها جيدا كي تقف على حقيقة استشهاد الحسين (ع) وأهل بيته ، وموقف ، عمر بن سعد ، وعبيد الله بن زياد ، ويزيد , وأصحاب الرسائل ..... الخ .
1- نسب قريش ، مصعب الزبيري
2- الطبري – ج6
3- الطبراني – مقتل الحسين بن علي – الكويت
4- ابن يحيى – نصوص من تاريخ أبي مخنف 1/ 493
5- ابن الأثير – الكامل – ج2 و ج4
6- الهمداني – الإكليل ج10
7- مقاتل الطالبيين – أبو فرج الأصفهاني
8- مقتل الخوارزمي ج2
9- ابن كثير – البداية والنهاية – ج8
10- الأخبار الطوال ص255 وما بعدها
11- خير الله طلفاح ص 121 وما بعدها
12- سبط ابن الجوزي – تذكرة الخواص ص265
13- رأس الحسين – ابن تيمية – تحقيق د. السيد ألجميلي – ط 1 بيروت
14- الشيخ عبد الحفيظ – أهل البيت في مصر – ص44 وما بعدها .
15- ابن عبد الظاهر – الروضة البهية الزاهرة في خطط المعزية ص30 وما بعدها
16- الشيعة في مصر – جاسم عثمان مرغي-
17- مقتل الحسين – المقرم –
نكتفي بهذا القدر وهي كافية لكي تكون الحقيقة واضحة !!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://anwrsabah.hooxs.com/profile.forum?mode=editprofile
الصاحب
عضو شرف
عضو شرف



ذكر
تاريخ التسجيل : 05/06/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 363
تاريخ الميلاد : 17/01/1967
العمر : 57
موطني العراق
المهنة : كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Collec10
الجنسية : عراقي
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء : كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Nawasr10

بطاقة الشخصية
البلد:
الهواية:
كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Left_bar_bleue0/0كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty_bar_bleue  (0/0)

كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!!   كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! 1%20(13)السبت يوليو 05, 2008 5:13 pm

تسلم ابو جواد
وهل يوجد من يقرأ ويفهم ويتعض
لحد الان بعض الاشخاص يقولون يزيد امير المؤمنين
اي مؤمنين هؤلاء اذن وهم يعلمون انهم يناقضون انفسهم بانفسهم ليس كرها بالنبي ( كون الحسين علسه السلام سبطه ) وانما كرها لابيه الذي قتل ساداتهم في معركة بدر واحد والخندق
نعم غيروا التاريخ واخذوا يغيرون بروايات النبي ( ص ) فيرفعون وينصبون حسب هواهم
واخيرا اخي الكريم ينزلون في كتبهم المدرسية
تقبلوا مروري ولي عودة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صيدلاني قديم
عضو فعال
عضو فعال



ذكر
تاريخ التسجيل : 31/05/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 155
تاريخ الميلاد : 21/07/1977
العمر : 47
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء : كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Nawasr10

بطاقة الشخصية
البلد:
الهواية:
كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Left_bar_bleue50/50كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty_bar_bleue  (50/50)

كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!!   كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! 1%20(13)السبت يوليو 05, 2008 6:31 pm

جمييل لكن افضل الابتعاد عن الطوائف والطائفية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزمن الماضي
عضو vip
عضو vip
الزمن الماضي


ذكر
تاريخ التسجيل : 18/05/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 2719
تاريخ الميلاد : 24/03/1970
العمر : 54
موطني العراق
الجنسية : عراقي
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء : كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Nawasr10

بطاقة الشخصية
البلد: الـــــــعراق
الهواية:
كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Left_bar_bleue0/0كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty_bar_bleue  (0/0)

كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!!   كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! 1%20(13)الأحد يوليو 06, 2008 6:55 pm

الاخ البراك لقد عدلت في ردك لاننا نتجنب ذكر الدول ... شكرا لمرورك
صيدلاني قديم .. اصبت اخي الغالية .. وهذا الموضوع هو لكي تبتعد الامة عن التطرف
شكرا لمروركم الرائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://anwrsabah.hooxs.com/profile.forum?mode=editprofile
علي
عضو نشط
عضو نشط
علي


ذكر
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 63
تاريخ الميلاد : 14/08/1964
العمر : 60
موطني السعودية
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء : كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Nawasr10

بطاقة الشخصية
البلد:
الهواية:
كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Left_bar_bleue0/0كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty_bar_bleue  (0/0)

كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!!   كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! 1%20(13)الجمعة يوليو 11, 2008 6:29 pm

لا فض فوك ولا فقدك محبوك

تسلم اخوي كاظم المسعودي على هذا الطرح الجميل فوالله ما احوج الامة الى نزع فتيل الفرقة

و تصحيح المفاهيم و الافكار المترسبة على مر الزمن و نحن نعلم ان منها الغث ومنها السمين و نعلم ان احداث كهذه

وظفت لصالح اغراض و اهداف خفيه و اخرى جلية ولكن نسأل الله ان لا نكون نحن الضحية .

ومما لا شك فيه انه لا يوجد مسلم يقر ما جرى للحسين رضي الله عنه و لا لما حصل لاهل بيته

و لا ما جرى من احداث قبل ذلك لامير المؤمنين على رضي الله عنه و ارضاه من جريمة قتله و محاربته وما تلا ذلك من جرائم .

ولكن العجب اخوتي الكرام في الخلط بين الامور الشرعية و الامور السياسيه فانه ليس من الضروري

ان من غضب لما فعل بالحسين رضي الله عنه ولم يلعن يزيد و يقيم ذكرى سنوية لهذا الحادث الاليم فانه كافر مرتد!!!

او على اقل تقدير انه مؤيد لما فعل يزيد هذه النقطة الاولى وهي ما يتعلق بالدين

ثانياً لماذا نتخذ من توظيف الاحداث السياسية دينا نتعبد الله فيه بغير ما شرع فنعمل ما لم نأمر به من اتخاذ هذا الحدث مهرجانا نوالي و نعادي عليه .

اليس في ما أمرنا به غناً عن ذلك و نقول مثل ما قل السلف الصالح تلك احداث سلم الله منها سيوفنا فنسأل الله ان يسلم منها السنتنا !!!

و نتذكر قول الله سبحانه ( تلك امة قد خلت لها ما كسبت و لكم ما كسبتم ولا تسئلون عن ما كانوا يعملون )

و يقول المصطفي صلى الله عليه و سلم (( إن العبد إذا وضع في قبره، وتولى عنه أصحابه، إنه ليسمع قرع نعالهم

أتاه ملكان فيقعدانه فيقولان له: ما كنت تقول في هذا الرجل محمد صلى الله عليه وسلم؟ فأما المؤمن فيقول:

أشهد أنه عبد الله ورسوله، فيقال له: أنظر إلى مقعدك من النار قد أبدلك الله تعالى به مقعدا من الجنة فيراهما جميعا ))

ولم يذكر انه يسأل عن غيره عليه الصلاة و السلام .

فالله الله اخوتي الكرام في الاجتهاد في مرضاة الله و البعد عن ما يسخطة ومن فضل الله علينا انه لا يكلف نفس الا وسعها

فليس بوسعنا ان نعود الى ذلك الحدث لنرى ونسمع ثم نقول قولتنا فيه .

و اشكرك اخي كاظم مرة ثانيه و ابشرك و ابشر اخوتي الكرام بما بشرنا الله به حيث قال ( وما كان ربك مهلك القرى بظلم وأهلها مصلحون )

وقول المصطفى ( طوبا للغرباء قالوا : من هم يا رسول الله قال : الذين يصلحون ما أفسده الناس )

فهنيئا لك حرصك على الاصلاح و اسأل الله ان يجعلنا واياك منهم و ان يجمع شمل هذه الامة .

سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين و الحمد لله رب العالمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزمن الماضي
عضو vip
عضو vip
الزمن الماضي


ذكر
تاريخ التسجيل : 18/05/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 2719
تاريخ الميلاد : 24/03/1970
العمر : 54
موطني العراق
الجنسية : عراقي
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء : كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Nawasr10

بطاقة الشخصية
البلد: الـــــــعراق
الهواية:
كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Left_bar_bleue0/0كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty_bar_bleue  (0/0)

كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!!   كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! 1%20(13)الجمعة يوليو 11, 2008 7:16 pm

الاخ الغالي علي ...بارك الله فيك ... اسعدني مرورك الرائع
نعم نحنوا اليوم في اشد الحاجة الى الوحدة ... وحدة ( ابو بكر وعمر وعثمان وعلي ) رضي الله عنهم اجمعين ...
كانت الامة الاسلامية مترامية الاطراف .. واليوم هي خاوية هزيلة .. قسم محتل عسكريا والاخر سياسيا واقتصاديا ... لننهظ بهذه الامة لتأخذ مكانها الطبيعي في الامم فهي خير امة اخرجت للناس ....
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://anwrsabah.hooxs.com/profile.forum?mode=editprofile
علي
عضو نشط
عضو نشط
علي


ذكر
تاريخ التسجيل : 26/06/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 63
تاريخ الميلاد : 14/08/1964
العمر : 60
موطني السعودية
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء : كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Nawasr10

بطاقة الشخصية
البلد:
الهواية:
كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Left_bar_bleue0/0كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty_bar_bleue  (0/0)

كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!!   كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! 1%20(13)السبت يوليو 12, 2008 5:58 pm

الله يحفظك أخي الكريم كاظم

أنا أود في هذه المناسبة أن تتحفنا بموضوع

ذا
صلة بهذا الموضوع وتلقي عليه

بعض الضوء إلا وهو موضوع اليهود و قتلهم

الأنبياء وهو موضوع ولا شك على فضاعة هذا

الحدث أفضع منه ليس تهوينً له بل لأنه افضع و أشنع منه

عند الله واستكمال لهذا النوع من

الجرائم هذا أولا. وثانيا : لان من قتل الأنبياء موجود بيننا و ما زال يدير

الصراعات بين

المسلمين و يؤلب بعضهم على بعض ليشغلهم ببعضهم

عن نفسه و هو أولى بان يقاتل وان

نصرف
عداوتنا ضده لا أن نجعل لنا

أعداء من بيننا و نتركه ينعم بالأمن و يتمتع

بثرواتنا و نحن نذوق الأمّرين و كل ذلك بسبب

ابتعادنا عن ديننا يقول المصطفي عليه الصلاة

و السلام (إذا تبايعتم بالعينة وأخذتم أذناب البقر

ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد، سلط الله عليكم

ذلا لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم) فهذه هي

مشاريع اليهود اليوم مشاريع تجارية مبنية على

الربا و مشاريع زراعيه و حرب على الجهاد

باسم الحرب على الإرهاب فالله يرزقنا الحذر

منهم و القعود لهم كل مرصد كما أمرنا ربنا اللهم امين

فحبذا أخي الكريم لو ألقيت لنا الضوء على ذلك

و ربطه بواقعنا اليوم



و تقبل تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الزمن الماضي
عضو vip
عضو vip
الزمن الماضي


ذكر
تاريخ التسجيل : 18/05/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 2719
تاريخ الميلاد : 24/03/1970
العمر : 54
موطني العراق
الجنسية : عراقي
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء : كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Nawasr10

بطاقة الشخصية
البلد: الـــــــعراق
الهواية:
كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Left_bar_bleue0/0كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty_bar_bleue  (0/0)

كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!!   كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! 1%20(13)السبت يوليو 12, 2008 7:43 pm

شكرا جزيلا لك اخي علي ...
أصبت اخي الكريم
لقد وضعت هنا موضوعين ارجوا الاطلاع عليهما (( اسلحة دمار شامل بأسلحة اشد دمارا وفتكا)) والموضوع الثاني هو القبائل اليهودية العشر الضائعة ، او امريكا وبريطانيا ستدمران ...
وللموضوعين صلة باليهود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://anwrsabah.hooxs.com/profile.forum?mode=editprofile
الأصالة
عضو فضي
عضو فضي
الأصالة


انثى
تاريخ التسجيل : 28/05/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 1381
تاريخ الميلاد : 01/06/1985
العمر : 39
موطني السعودية
المـــــــزاج : كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! 3910
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء : كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Nawasr10

بطاقة الشخصية
البلد:
الهواية:
كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Left_bar_bleue0/0كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty_bar_bleue  (0/0)

كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!!   كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! 1%20(13)السبت يوليو 12, 2008 8:36 pm

والله مو فاهم هشي بس بعد الشر عليك اخوي كاظم وعني انا مااعرف ايش يعني الشيعى اصلا
تقبل مروري ودمت لنا بخير وعافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://anwrsabah.hooxs.com/admin/index.forum?part=users_groups&s
الزمن الماضي
عضو vip
عضو vip
الزمن الماضي


ذكر
تاريخ التسجيل : 18/05/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 2719
تاريخ الميلاد : 24/03/1970
العمر : 54
موطني العراق
الجنسية : عراقي
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء : كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Nawasr10

بطاقة الشخصية
البلد: الـــــــعراق
الهواية:
كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Left_bar_bleue0/0كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty_bar_bleue  (0/0)

كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! Empty
مُساهمةموضوع: رد: كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!!   كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!! 1%20(13)السبت يوليو 12, 2008 10:57 pm

شكرا لمرورك اختي اصالة ...........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://anwrsabah.hooxs.com/profile.forum?mode=editprofile
 
كيف ظُلم الحسين بن علي (رضي الله عنهما ) من التطرف الشيعي والسني على حد سواء!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» التطرف و الوسطية
» ~~كيف انتقم الله من الذين سبوا الرسول صلى الله عليه وسلم عبر التاريخ ؟ ~~الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله قصة كسرى وقيصر المشهورة مع النبي صلى الله عليه وسلم جديرة بالتأمل، فقد كتب إليهما النبي صلى الله عليه وسلم، فامتنع كلاهما من الإسلام، لكن قي
» -*-بركة ماء زمزم تحصل لكل من شربها سواء كان داخل مكة أم خارجها-*-
» (1 )الوصف الكامل لحبيبنا وسيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم...........
» [color=darkred]الفلوجه و حزب الله....نعم الفلوجة وحزب الله

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الواحة الخضراء :: 

@ واحة الكمبيوتر والانترنيت @ :: 

@ منتدى برامج المحادثة @

-
انتقل الى: