| الميزان الدقيق ج2 | |
|
|
كاتب الموضوع | رسالة |
---|
الصقر العراقي المؤسس لمنتديات الواحة
تاريخ التسجيل : 11/05/2008 عدد الرسائل : 17234 تاريخ الميلاد : 22/02/1977 العمر : 47 العراق المـــــــزاج : المهنة : الهواية : الجنسية : عراقي الدعــــــــــــــاء :
بطاقة الشخصية البلد: العراق الهواية: (0/0)
| موضوع: الميزان الدقيق ج2 الخميس ديسمبر 24, 2009 8:42 pm | |
| الميزان الدقيق تأليف الأستاذ جودت كاظم عبد الحسن الفتلاوي سلسلة أبحاث علمية مستمدة على حقائق وردت في القران الكريم البـــــــحث الــــــثالث (( كـــــورت وسعــــرت )) الجــــزء الأول المقدمة 1- أخي المؤمن الكريم الا ترى ان الباري جلت قدرته اصطف الانبياء والرسل ليكونوا رحمة للناس والعباد اجمعين لا شك في ذلك وهم بشر اتهم الله ( الكتاب والحكم والنبوة ) كما ورد في الاية (79) من سورة البقرة بسم الله الرحمن الرحيم (( ما كان لبشر ان يؤتيه الله الكتب والحكم والنبوة ثم يقول للناس كونوا عبادا لي من دون الله ولكن كونوا ربنين بما كنتم تعلمون الكتب وبما كنتم تدرسون )) صدق الله العلي العظيم . فهم افضل الصلاة والسلام عليهم اجمعين يتلون ايات الله جلت قدرته على الناس الذين اظلموا طريق الهدى ليهدونهم الى صراط مستقيم وهذه الظلالة جائت باشكال مختلفة على مر العصور منها ( الشرك بالله / اكل الربا / عبادة الاصنام / شهادة الزور / اكل مال اليتيم / نقص الكيل / الاتيان بالفواحش وغيرها ) .2- ثم اننا نعلم علم اليقين ان المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام اصطفي ليكون رسول الرحمة الى البشرية جمعاء ثم اننا لنعلم العلم ذاته ان الضلالة المبينة في المادة (1) اعلاه كانت موجودة عند قريش وسائدة في ذات الوقت عند أقوام كثيرة . فاذا كانت هذه الضلالة هي سبب مبعث الانبياء والرسل فما الذي استجد منها عند قريش ليبعث الباري جلة قدرته رسوله المصطفى افضل الصلاة والسلام عليه خاتم الانبياء والرسل اجمعين . فقد اضافت قريش ضلالة جديدة لم تأتي بها شعوبا وامما من قبلهم وهي : أ- قذف المحصنات . ب- امتهان المرأة .ت- قتل المؤودة . 3- قد تكون الضلالتان (أ – ب ) معهودة عند اقوام سلفت ولكن قتل المؤدة وبكل تأكيد هو الذي استجد فلم يرسل الباري جلت قدرته نبي من قبل المصطفى لينهي الناس عن قتل المؤودة . 4- لقد اعتمد هذا البحث بجزئه الاول على سورة التكوير كاملة وعلى الاية (3/4) من سورة ( الملك ) بسم الله الرحمن الرحيم (( هو الذي خلق سبع سموات طباقا ما ترى من خلق الرحمن من تفوت فارجع البصر هل ترى من فطور (3) ثم ارجع البصر كرتين ينقلب اليك البصر خاسئا وهو حسير(4) )) صدق الله العلي العظيم . الغاية 5- ان الغاية من هذا البحث هو بيان الإعجاز الإلهي الذي ورد في سورة التكوير . الخطيئة 6- في وقت اصبحت الخطيئة عرف يحمد عليها من ارتكبها ويلام من نأى عنها . فمرتكبها مرفوع الرأس عزيز عند قومه لكي يتوارث الاجيال هذا العرف الخاطى ثم ليكون من نأى عنه معزولا الا ترى صعوبة الموقف طفلة تساق الى حفرة من التراب لتدفن فيها وهي حية والباري جلت قدرته يرى ماذا يصنع البشر في الكرة الاولى ليرجع البصر في الكرة الثانية ليرى الانسان عاقبة ما اقترفه من جرم وكيف تقوده تلك المؤودة الى عذاب السعير مثلما اقتادها الى تلك الحفرة قتلها خشية من شيىء لم يحدث بعد وربما لن يحدث مطلقا . انظر ايها الإنسان كيف انصفها الباري جلت قدرته بعد تلك الخطيئةلا( الفاحشة بان اعطاها النصف وأعطاك الضعف ) واوجب عليها النصف واوجب عليك الضعف فهذه القوانين الالهية استجدت واوجبت في القران الكريم ولم تكن موجودة سلفا في الكتب السماوية ولو كانت موجودة في تلك الكتب لكانت تشريع لشيء افتراضي لم يحدث بعد . ولكن كل الكتب السماوية جاءت لوجود ظلالة لدى البشر حقيقة واكيدة في تلك الفترة . 7- الا يرى اهل الكتاب ان هذا هو الامتداد الحقيقي لسلسلة الكتب السماوية فهل قام أي منهم بسن تشريع على اسس افتراضية . وان الاسلام قد اتى لينهى عن جميع الفواحش بضمها هذه الخطيئة المنكرة التي جاءت وبشكل تفصيلي في سورة التكوير ولم تأتي مثيلها في أي من الكتب السماوية التي سبقت القران الكريم . أسفار التكوير 8- للتكوير اثني عشر سفرا وضعت بترتيب واعجاز دقيق احدى عشر سفرا منها بارادة الباري جلت قدرته وسفر واحد هو من صنع البشر ( قتل المؤودة ) ولو عدنا الى البحث السابق ( الامطار ) لوجدنا ان ستة اسفار منها بارادة الباري جلت قدرته وواحد منها وبسبب تدخل الانسان في الطبيعة وكان تأثير عمل الانسان في البر المرادف للبحر سلبا وهو ( الفلك التي تجري في البحر ) لقد اعتمدنا هنا الاستدلال بايات الله تحديدا بهذه السورة المباركة وليس التفسير لنجد ان كل ما هو في الكون موجود في كتاب الله الا تكون هذه الجريمة النكراء قد بلغت ذروة العصيان عن الانسان على نعم الخالق لتبلغ مداها ليرجع البصر ثم ليرجع البصر كرتين لينقلب اليك البصر خاسئا وهو حسير يا ايها المؤمن ما هو وقع هذا المشهد عليك كيف يرجع اليك البصر بعد ان تشاهد اب يضع ابنته في حفرة وهي حية ليتخلص من عار لم يلحق به بعد . الا يرجع اليك البصر خاسئا وحسير . ولكن عندما يرجع اليك البصر وانت تنظر في خلق السماوات هل ترى من تفاوت الا ترى انها وضعت باحكام وعدالة وانها لا تبغي احدها على الاخرى ولو حدث ذلك لاختلطت طبقة ( التروبو سفير مع غشائها التروبوبوز والستراتو سفير مع غشائها الستراتوبوز ) ولا ضحت طبقة الاوزون ابعد مما هي عليه الان ولكان الايونوسفير في غير موضعه ولما بقى كائن حي على سطح الارض تلك هي العدالة هي عدالة الباري جلت قدرته للنظر اليها في الحالة الاولى والفاحشة التي تسببت في رجوع البصر حسير بقتل الانسان للمؤودة . فالكرتين هنا في اسفار التكوير كما يلي :- أ – الاولى اولا: تكوير الشمس . ثانيا : انكدار النجوم .ثالثا : تسير الجبال . رابعا : تعطيل العشار . خامسا : حشر الوحوش . سادسا : تسجير البحار . سابعا : تزويج النفوس . ثامنا : قتل المؤودة . تاسعا : نشر الصحف . عاشرا : كشط السماء. احد عشر : تسعير الجحيم . اثني عشر : ازلاف الجينة . فهذه الكرة موجبة ليرتد اليك البصر خاسئا وهو حسير . ب – الثانية : جميع ما ورد في الفقرة ( أ ) باستثناء قتل المؤودة فلا جود لتفاوت فيها كخلق سبع سماوات طبقا لنعد الى الاية (73) ( سورة البقرة ) بسم الله الرحمن الرحيم (( فقلنا اضربوه ببعضها كذلك يحي الله الموتى ويريكم ايته لعلكم تعقلون )) صدق الله العلي العظيم لنرى بضرب الكرتين ببعضها قد اتت كحقائق لوجود التشريع ومن ثم الدساتير والقوانين لتجرم هذا الفعل المشؤوم ولتحيا من بعد نزول القران الكريم كل مؤودة خلقت . لا نقصد بها التي قتلت قبل نزول القران الكريم ولكن التي ولدت بعده . هذه المؤودة التي لم يودع الباري جلت قدرته فيها القوة لتدافع عن نفسها ولكن الله اودع فينا الرأفاة والرحمة لنمتنع عن ايذاءمن هو غي قادر على ان يؤذينا وهنا تبلغ قوة المنطق للدفاع عن المعتقدات دون اللجوء الى منطق القوة . هذه المؤودة اصبحت اقوى منا منطقا بكلمة واحدة ( لماذا ) فهل ترى في ذلك مبرارا للقيام بذلك العمل الفاحش . الا ترى ان الحكمة من هذه الكلمة قد فاقت القوة التي اودعها الباري جلت قدرته بنا لنعمل ما نشاء بهذا المنطق . 9- ان الكرة الاولى لو استمرت لرأى الانسان كيف تسعر الجحيم فهي التي كادت ان تلهب الارض سعيرا لوجود المسبب لذلك وهو قتل المؤودة التي لو استمرت لولا نزول القران الكريم على المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام واصطفاه واجتباه في وقت واحد من قبل الباري جلت قدرته لحق القول على الارض ولسعرت الجحيم أي ان هلاك البشرية كان قاب قوسين او ادنى بسبب هذه الخطيئة . 10- اما الكرة الثانية وهي ان يكون جميع ما ورد في هذه السورة موجود عدا قتل المؤودة ليظهر لنا الباري جلت قدرته الاعجاز في تسعير الجحيم قبل ان يكون قاب قوسين او ادنى في الحالة الاولى ولكن الجحيم لا تسعر الا بفعل من البشر نفسه ليحق عليه القول . فاذا ارتد البشر عن ما جنته يداه أي ( لا وجود لقتل المؤودة ) فلا حاجة لتسعر الجحيم . كيف يعود البشر عن ما فعله سوى بنشر الصحف ونزول الايات على الرسول الاعظم محمد عليه افضل الصلاة والسلام ليطلع عليه الناس لكي ينأوا عن فعلتهم عندئذ لا حاجة لتسعير الجحيم ولكن قمة الطغيان هي ان اصبحت الخطيئة عرف الا ترى ان رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام رحمة للبشرية لان هذا التقليد ( العرف ) لو ساد لطال البشرية جمعاء ولكنا قد حق القول علينا لتسعر الجحيم على الارض ولم نتعض من العاقبة التي وصل اليها الذين من قبلنا ولاهلكنا الله جلت قدرته بسبب المؤودة . فقاتل المؤودة الذي لا يتأثم ولا يحتسب ولا يتحرج ولا يرتقي به الشعور لتحسس عواقب فعلته . 11- فانظر كيف يرجع البصر في الكرة الاولى كيف يرجع في الكرة الثانية السبب هنالك سبب لتسعير الجحيم والثانية لا وجود لذلك السبب بعد ان تدارك الانسان هذه الخطيئة لتمحى من فكرته او عقيدته ومن هنا بدأت رحمة الرسول المصطفى افضل الصلاة والسلام عليه على العالمين اجمعين . مؤودة العصر الحديث 13- ان خير مايدعونا الله اليه هو ان نأتي البيوت من ابوابها فهذه هي ابواب التقوى وباب الفضيلة وعداها باب الرذيلة اذن فهي دعوى لتجنب كل ما هو محرم علينا ولنتجنب كل ما اصابنا من ريب في حله علينا ثم لنعود الى الاية الكريمة من سورة النساء (4) بسم الله الرحمن الرحيم (( واتوا النساء صدقئهن نحلة فان طبن لكم عن شيء ومنه نفسا فكلوه هنيئا مريا )) صدق الله العلي العظيم . وهذا امر من الله سبحانه وتعالى لنئتي للنساء صدقتهن قبل ان يطبن لنا عن أي شيء وهنا اتت المرأة بصورة مطلقة أي لكل النساء فكيف اذا كانت المرأة مطلقة او ارملة الا تستحق اكثر من ذلك . لننظر الى الايتين ( 236 ) فهي على الموسع وعلى المقتر حقا على المحسنين ، والاية ( 241 )( من سورة البقرة) هي حقا على المتقين فهل هي للمحسن لانه متقي او للمتقي لانه محسن . كنا في البحث السابق ( الاصطفاء والاجتباء ) قد بينا تبعا للايتين ( 177 ) ( 189 ) من سورة البقرة من هو المتقي وهو الذي اصطفى من بين المؤمنين بعد بلوغه الدرجات العلا من القيام بالقسط وهو الذي : أ – امن بـــــــاولا : الله ثانيا : اليوم الاخر ثالثا : الملائكة رابعا : الكتاب خامسا : النبيين ب – اتى المال على حبه :اولا : ذوي القربى ثانيا : اليتامى ثالثا : المساكين رابعا : ابن السبيل خامسا: السائلين سادسا: في الرقاب ج- اقام الصلاة .د- اتى الزكاة .هـ - الموفون بعهدهم اذا عاهدوا . و – الصابرين في . أولا : البأساء . ثانيا : الضراء . ثالثا : حين البأس . 14- فأولئك هم الذين صدقوا وأولئك هم المتقون . لنرى ان الإحسان هنا جاء بإتيان المال كما مبين في الفقرة (ب) أي انه جزء من التقوى وطالما الإحسان جزء من التقوى لذا فليس للمحسن ما هو للمتقي فالأصل هو التقوى والإحسان فرع فلا يجوز وضع نفس الامتياز للفرع والأصل فما هو مباح للفرع مباح للأصل ولا يجوز العكس نجد ان هذا النوع من الزواج مباح للمتقي فقط . وعكس ذلك فهو خطيئة لا تغتفر فهل يوجد في عصرنا من بلغ تلك الدرجات العلا من التقوى ليستحق ذلك الحق المباح للمتقين ليخشى الله بتقواه بان يأتي النساء وخصوصا المطلقات الصدقة الكاملة قبل ان يقدم على أي شيء وليكن صاحب بصيرة وليرجع إلى الآية ( 3 / 4 9 من سورة الملك وان كان غير قادر على معرفة باطن الاية فلا ضرر ان يأخذ ظاهرها فقط وهو بأقل تقدير أن يرجع للبصر لثلاث وان كانت في هذه الآية أكثر من ذلك ثم لينظر كيف يرتد له البصر بعد ان أتم ثلاث صدقات أي هل هو قادر على الحصول على هذا الامتياز بعد ان أتم ثلاث صدقات . اني في ريب من ذلك . 15- وسوف نتحدث في الجزء الثاني من هذا البحث وبنفس الالية لتحديد الموقف مما ملكت الإيمان بالرجوع الى آيات الله جلت قدرته بصورة دقيقة . 16- هنا ادعوا لتجنب هذا النوع من الزواج الذي هو محدد بالمطلقات فقط والأرامل في حالات نادرة جدا . ناهيك عن ان البعض قد ذهب بهذا النوع من الزواج الى ابعد من ( المطلقات ) ليتوجه الى البراءة والعفة وليبحث عن مؤودة جديدة كونه موفور بالمال (محسن) ولم يرى انه لم يتقي بعد فالمؤودة في الجاهلية تدفن في الحياة فيا ايها الناس ان كنتم متقين فاحذروا صرخات المظلومين وتحديدا المؤودة لكي لا يحق علينا القول كما حق من قبل على اهل الجاهلية . الخاتمة 17- لقد حذرنا الباري جلت قدرته كامل الحذر بسورة التكوير ثم انعم علينا بضعف مالهن ثم أنصفنا إياهن بان جعل أمانة الدنيا بأيدينا لنقيم القسط لنبلغ درجات التقوى ثم لنعود الى هذه الاية حصرا عند التعامل مع ما هو متعلق بين الرجل والمرأة قبل كل شيء . بسم الله الرحمن الرحيم (( وءاتو النساء صدقئهن نحلة فأن طبن لكم عن شيء ومنه نفسا فكلوه هنيئا مريئا )) صدق الله العلي العظيم . ولقد نهانا العزيز القدير على ان نرث المرأة في مواضع معينة ونهانا ان نرثها كرها . فاقسطوا في النساء قبل ان تكون مؤودة العصر . 18- ان الباري جلت قدرته انعم علينا بنبي الهدى والرحمة الرسول الأعظم محمد عليه أفضل الصلاة والسلام رحمة الى الناس أجمعين ليخرجنا من الظلمات الى النور ولنتعظ كي لا نعود إلى الظلمات ثانية ففي سورة التكوير نرى ان المؤودة كادت ان تسعر الجحيم وليرى اهل الكتاب ام ما جاء في القران الكريم هو الامتداد الحقيقي لسلسة الكتب السماوية فلم تأتي جميع الكتب السماوية بما ينهي عن قتل المؤودة لانها حالة لم تحدث بعد والكتب السماوية تأت بقوانين ثابتة تنهى عن الفعل الذي أتت بسببه هذه الكتب لا تأتي بقوانين لتحد من اعمال افتراضية لم تحصل بعد بل لتنهي عن اعمال فاحشة قد وقعت فعلا . وبهذا نكون قد انهينا الجزء الاول من بحثنا ونكون سلسلة الميزان الدقيق قد تضمنت ( الأمطار / الاصطفاء / الاجتباء / كورت وسعرت ) الأجزاء الأولى فقط . | |
|
| |
سينامون الدعم الفنى لمنتديات الواحة
تاريخ التسجيل : 23/10/2008 عدد الرسائل : 11392 تاريخ الميلاد : 07/07/1985 العمر : 39 المهنة : الهواية : الجنسية : مصرية الدعــــــــــــــاء :
بطاقة الشخصية البلد: أرض الكنانة الهواية: (50/50)
| موضوع: رد: الميزان الدقيق ج2 الجمعة ديسمبر 25, 2009 7:42 am | |
| بارك الله فيك يا صقر جعلها الله فى ميزان حسناتك تقبل مرورى | |
|
| |
الصقر العراقي المؤسس لمنتديات الواحة
تاريخ التسجيل : 11/05/2008 عدد الرسائل : 17234 تاريخ الميلاد : 22/02/1977 العمر : 47 العراق المـــــــزاج : المهنة : الهواية : الجنسية : عراقي الدعــــــــــــــاء :
بطاقة الشخصية البلد: العراق الهواية: (0/0)
| موضوع: رد: الميزان الدقيق ج2 الجمعة ديسمبر 25, 2009 7:52 am | |
| شرفني مرورك العطر دمتي بود وعافية | |
|
| |
رحال عضو شرف
تاريخ التسجيل : 05/07/2008 عدد الرسائل : 267 تاريخ الميلاد : 27/02/1967 العمر : 57 قطر الدعــــــــــــــاء :
| موضوع: رد: الميزان الدقيق ج2 الأحد ديسمبر 27, 2009 7:04 am | |
| بوركت اخي الصقر بحث قيم جدا وله مزايا كثيرة من خلال الاطلاع علية اتمنى ان ياخذ طريقة في مجال التطبيق الصحيح تقبل احترامي ومروري المتواضع اخي الفاظل | |
|
| |
الصقر العراقي المؤسس لمنتديات الواحة
تاريخ التسجيل : 11/05/2008 عدد الرسائل : 17234 تاريخ الميلاد : 22/02/1977 العمر : 47 العراق المـــــــزاج : المهنة : الهواية : الجنسية : عراقي الدعــــــــــــــاء :
بطاقة الشخصية البلد: العراق الهواية: (0/0)
| موضوع: رد: الميزان الدقيق ج2 الأحد ديسمبر 27, 2009 4:13 pm | |
| شرفني مرورك اخي الغالي دمت بود وعافية | |
|
| |
القوات الخاصة مشرف منتدى الفن الساخر والكاركتير
تاريخ التسجيل : 27/10/2009 عدد الرسائل : 563 تاريخ الميلاد : 15/04/1982 العمر : 42 مالطا المـــــــزاج : المهنة : الهواية : الجنسية : سوري الدعــــــــــــــاء :
بطاقة الشخصية البلد: الهواية: (50/50)
| موضوع: رد: الميزان الدقيق ج2 الأحد ديسمبر 27, 2009 4:37 pm | |
| شكرا على هذا الموضوع الجيد والمفيد ؟الله يعطيك الف عافية | |
|
| |
الصقر العراقي المؤسس لمنتديات الواحة
تاريخ التسجيل : 11/05/2008 عدد الرسائل : 17234 تاريخ الميلاد : 22/02/1977 العمر : 47 العراق المـــــــزاج : المهنة : الهواية : الجنسية : عراقي الدعــــــــــــــاء :
بطاقة الشخصية البلد: العراق الهواية: (0/0)
| موضوع: رد: الميزان الدقيق ج2 الأحد ديسمبر 27, 2009 6:09 pm | |
| الشكر لمرورك العطر اخي الغالي جزيت خيرا | |
|
| |
الكربلائي مجلس ادارة الواحة
تاريخ التسجيل : 12/05/2008 عدد الرسائل : 3622 تاريخ الميلاد : 01/07/1980 العمر : 44 العراق المـــــــزاج : الهواية : الدعــــــــــــــاء :
بطاقة الشخصية البلد: العراق كربلاء الهواية: (0/0)
| موضوع: رد: الميزان الدقيق ج2 الخميس يناير 28, 2010 8:53 pm | |
| بوركت اخي الصقر بحث قيم جدا ومهم للغايه لك كل الشكر والتقدير والحترام اخي تحياتي وتقبل مني تواجدي
| |
|
| |
الصقر العراقي المؤسس لمنتديات الواحة
تاريخ التسجيل : 11/05/2008 عدد الرسائل : 17234 تاريخ الميلاد : 22/02/1977 العمر : 47 العراق المـــــــزاج : المهنة : الهواية : الجنسية : عراقي الدعــــــــــــــاء :
بطاقة الشخصية البلد: العراق الهواية: (0/0)
| موضوع: رد: الميزان الدقيق ج2 الجمعة يناير 29, 2010 6:18 am | |
| الشكر لمرورك العطر اخي الكربلائي شرفتني هاي الطلة دمت في حفض الرحمن | |
|
| |
المخلصة لله كبار الشخصيات
تاريخ التسجيل : 21/03/2009 عدد الرسائل : 3432 تاريخ الميلاد : 05/01/1992 العمر : 32 ...... المـــــــزاج : المهنة : الهواية : الجنسية : غير موجودة الدعــــــــــــــاء :
بطاقة الشخصية البلد: الهواية: (50/50)
| موضوع: رد: الميزان الدقيق ج2 الأحد فبراير 07, 2010 6:58 pm | |
| موضوع قيم و مفيد اخي الصقر تسلم الايادي
و كمان رفيقك
و بارك الله فيكما
و جعل اعمالكم صدقات جارية
تحياتي لك مع كل الاحترام
| |
|
| |
الصقر العراقي المؤسس لمنتديات الواحة
تاريخ التسجيل : 11/05/2008 عدد الرسائل : 17234 تاريخ الميلاد : 22/02/1977 العمر : 47 العراق المـــــــزاج : المهنة : الهواية : الجنسية : عراقي الدعــــــــــــــاء :
بطاقة الشخصية البلد: العراق الهواية: (0/0)
| موضوع: رد: الميزان الدقيق ج2 الأحد فبراير 07, 2010 7:28 pm | |
| الاروع مرورك اختي الكريمة دمتي في حفض الرحمن | |
|
| |
جودت الفتلاوي عضوجديد
تاريخ التسجيل : 10/02/2010 عدد الرسائل : 9 تاريخ الميلاد : 20/02/1955 العمر : 69 المـــــــزاج : المهنة : الهواية : الجنسية : عراقي الدعــــــــــــــاء :
| موضوع: رد: الميزان الدقيق ج2 الأربعاء فبراير 10, 2010 8:42 pm | |
| كل الشكر والتقدير للقراء الذين شرفوني باطلاعهم على مواضيعي المتواضعة وان شاء الله المزيد من البحوث الحصرية لهذا الصرح الرائع جدا وفقك الله وشكر خاص لاخ الصقر العراقي على تلك الجهود المبذولة تحياتي | |
|
| |
| الميزان الدقيق ج2 | |
|