جودت الفتلاوي عضوجديد
تاريخ التسجيل : 10/02/2010 عدد الرسائل : 9 تاريخ الميلاد : 20/02/1955 العمر : 69 المـــــــزاج : المهنة : الهواية : الجنسية : عراقي الدعــــــــــــــاء :
| موضوع: كتاب إلى أهل الكتاب (الجزء الأول المبحث الأول)حصري للواحة الخظراء الخميس فبراير 11, 2010 7:07 pm | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] كتاب إلى أهل الكتاب (الجزء الأول المبحث الأول)1- نحن ندعو إلى كلمة واحدة تفصل بيننا وبينكم هذه الكلمة هي باب الهدى والعدل والإحسان والمساواة هذه الكلمة لا تذر فقيراً أو مسكيناً إلا وأن ينهل من الكتب السماوية كافة التي آمنا بها وكتاب الله (القرآن الكريم) الذي اهتدينا به تعالوا إلى هذه الكلمة ليعم الخير أرجاء المعمورة نحن نتمنى الخير لنا ولسائر البشرية ولا نتمنى خلاف ذلك هناك نعم كثيرة للمسلمين في بلاد المسلمين ونحن آمنا واتقينا ولا نؤثر لأنفسنا ما هو علينا من الله. وأننا نتمنى الخير فقط هذه الكلمة هي العروة الوثقى بين مختلف الكتب السماوية وكتاب الله القرآن الكريم هذه الكلمة تعود إلى :أ) الايمان بالله خالق البشرية ب) ان نسلم وجهنا لله خالصة دون غيرهجـ) ان نتقي الله جلت قدرته وتقوانا تبدأ بالقيام بالقسط كل القسط لكي لا نؤثر لأنفسنا ما هو لكم علينا من الله وتكتمل تقوانا بالصدق كل الصدق في كافة نواحي الحياة.2- أنتم مؤمنون بالله جلت قدرته كخالق للبشرية وللكون كما نحن ان الكلمة الواحدة التي تربط الفقرة (أ- ) بالفقرة (ب) أعلاه هي (الاستغفار بالاسحار) ستفتح عليكم باب كبير وعظيم وسوف لن تكونوا بحاجة إلى سن معظم القوانين التي تؤرق القائمين على أمرنا أليس من مصلحتكم أن تكون النعم المباركة لدينا يستفيء بها كافة البشرية من خلال الكلمة أعلاه (الاستغفار بالأسحار) انظروا إلى هذه المواد بين (3) (8) في هذا البحث ان وجدتم فيها فائدة فاعتمدوها وانظروا ما بعدها ان كانت لكم فخذوها أنها من كتاب الله وان شئتم أن تذروها فلكم وأن كتبتموها فانظروا إلى الذي يأتي بعدها فهو أعمق وأجل 3- الاستغفار بالأسحار إن الاستغفار تحديداً هو طلب المغفرة من الباري جلت قدرته عن ذنوب بغفر الباري جلت قدرته لنا ولكم بها ونهج الاستغفار متبع لنا ولكم ولكن انظر إلى كلمة الاسحار فهي عروة وثقى بيننا وبينكم ولنتعلم كيف يقتصد الفقير في حياته اليومية من خلال هذه الكلمة دون ان يشعر وبنظم حياته على قدر مدخراته اليومية ليقوم بنفس الشيء في اليوم الآخر وكيف يتجنب الاسراف دون أن يشعر فنحن نرى وأياكم ان الاسراف أمر غير مسلم به فهذا الاسراف يعني ان نؤثر لأنفسنا ما هو للفقير علينا من الله ثم لنذهب ونجعل حياة هذا للبائس المسكين كدر لا يبقى ولا يذر إلا بأفعالنا ان كانت حسنة. انظر إلى هذه المعادلة وسوف اعيدك لها ثانيةاسعار النفط4- أسعار النفط ترتفع بالغني وتهبط بالفقير ونحن نؤمن بالعدل والمساواة بين الغني والفقير عندما تكون معدلات الأسعار وسط يصبح الغني والفقير في خط مستقيم لا يظر الفقير بالغني ولكن الغني هو الذي يظر بالفقير للفقير (النهار معاشاً) و(الليل سباتاً) فالفقير يعمل بالنهار ليخلد إلى النوم في أول الليل ليقتصد بـأ) الوقودب) الطاقة (بمختلف أشكالها) 5- أما الغني فهو يقوم بعكس ذلك ليخلد إلى النوم في أوقات متأخرة بعد منتصف الليل. فهو لا يقتصد بالوقود أو الطاقة وهو الذي يسرف بالتبذير في استهلاك هذه (الطاقة) ثم ليجعل الطلب يزداد عليها ليرتفع سعرها ليضر بالفقير الذي ينهض أول الصباح ليباشر عمله ليجد في نهاية ذلك اليوم أنه غير قادر على تسديد اجور الطاقة التي يعتمد عليها لأوقات محددة نهاراً قد ارتفعت بسبب اسراف الأغنياء فهو الذي أخذ من سبات الليل ومعاش النهار سبيل للنجاة من حالة الفقير التي يمر بها ثم نأتي نحن لنسرف في استهلاك الطاقة لنزيد فقره فقراً وهمه كدراً وحياته بداراً ومعاشه أسفاً ونعيمه سقماً.6- لقد عوملت هذه اللفظة بأحكام دقيقة في كتاب الله وتحديداً كميزان دقيق يربط بين المسلمين وأهل الكتاب لو تمسكنا بها نحن واياكم لن يبقى من البشرية من يستغيث لطلب المساعدة فما قد وصلته النعم التي تعاونا عليها نحن وأنتم لنخدم البشرية بموجب الكتب السماوية التي آمنا بها وأنتم واهتدينا نحن بكتاب الله7- انظر أخي المؤمن الكريم إلى معدل استهلاك الطاقة كيف تزداد فنحن بحاجة إلى النوم بمعدل ثماني ساعات يومياً هذه الثماني ساعات إذا وضعت في المصفوفة التاليةعدد ساعات النومهذه المصفوفة تحرك ليلاً تبعاً لعدد ساعات الليل وإذا افترضنا أن عدد ساعات الليل (12) والنهار (12) وهذا يحدث في يومين من السنة هو (21/آذار/21/أيلول) من كل عام فنحصل على اطول نهار واقصر ليل في (21/حزيران) وأطول ليل وأقصر نهار في (21/كانون الأول) وان فصل الشتاء هو الأشهر (كانون الأول / كانون الثاني / شباط) في منتصف شهر كانون الأول عدد ساعات النهار في المتوسط هذا 9,30 في المناطق الشرق أوسطية وتقل كلما اتجهنا إلى الشمال (المناطق القريبة من القطب حيث يكون أقل من ذلك ولنأخذ الرقم 9,30 كوسط لقياس امكانية ترشيد الاستهلاك بالطاقة لما له من منفعة علينا (اقصد بها هنا الطاقة المستخلصة من الوقود نفسه) والتي تأتي عن طريق الاحتراق فقط والاخرى سيتم حسابها لاحقاً.
14,5 14 13 12 11 10 9 8 7 6 5 4 3 2 1
| مجسم (أ)أ) في المجسم (أ) عدد ساعات العمل ليلاً هو (6 ساعة) و (30دقيقة) والساعات الاخرى هي نوم أي لا عمل فنكون بحاجة إلى وقود لفترة 1,5 ساعة فقط هذا يعني ان النسب التي تعمل على الاستغناء عن الاجهزة التدفئة (الحرارية فقط) فهل 89% وهذا تم معرفته ومن خلال جرد صحن محيط عملنا لذا فنسبة 11% يقوم باطفاء هذه الأجهزة في بعدد من الساعات قبل منتصف الليل . أو ساعة واحدة أو اكثر بقليل بعد منتصف الليل.ب) عند تحريك المصفوفة أعلاه وعدد ساعات النوم (1) ساعة إلى اليسار تزداد الحاجة إلى الوقود بمقدار واحد ساعة أي تصبح 7,5 ساعة معدل احتياج الوقود ليلاً . وعند تحريك المصفوفة ساعة اخرى إلى اليسار تكون (8,5 ساعة و9,5 ساعة) وهكذا عدد صرفيات الوقود ربع لتر في الساعة فالعائلة التي لها مصدر واحد للتدفئة تحتاج إلى ( ×6+ )=والعائلة التي لها مصدرين للتدفئة تحتاج إلى 2× = = والعائلة التي لها 3 مصادرللتدفئة تحتاج إلى 3× = هذه الأرقام محسوبة لـ7.5 ساعة عمل ليلاً وعندما نزيد ساعة اخرى للعمل ليلاً تكون الأرقام كالآتيالعائلة التي لها مصدر واحد للتدفئة تحتاج إلى ( ×7+ ) = العائلة التي لها مصدرين للتدفئة تحتاج إلى 2× = = يتبع | |
|
جودت الفتلاوي عضوجديد
تاريخ التسجيل : 10/02/2010 عدد الرسائل : 9 تاريخ الميلاد : 20/02/1955 العمر : 69 المـــــــزاج : المهنة : الهواية : الجنسية : عراقي الدعــــــــــــــاء :
| موضوع: رد: كتاب إلى أهل الكتاب (الجزء الأول المبحث الأول)حصري للواحة الخظراء الخميس فبراير 11, 2010 7:12 pm | |
| | |
|
جودت الفتلاوي عضوجديد
تاريخ التسجيل : 10/02/2010 عدد الرسائل : 9 تاريخ الميلاد : 20/02/1955 العمر : 69 المـــــــزاج : المهنة : الهواية : الجنسية : عراقي الدعــــــــــــــاء :
| موضوع: رد: كتاب إلى أهل الكتاب (الجزء الأول المبحث الأول)حصري للواحة الخظراء الخميس فبراير 11, 2010 7:13 pm | |
| 8. انظر أيها المؤمن إلى نسبة الزيادة المفرطة في صرفيات الوقود فقط عند استغلال ساعات الليل للعمل وماذا يحصل لو حصل العكس ألا تساهم هذه الزيادة في زيادة نسبة الطلب على الوقود أليس الذي لا يشغل النهار للعمل لا أقصد في ذلك استغلال الليل للعمل لكسب المعيشة فهو لا ضرر فيه ولكن الترف الناتج عن السهر ليلاً لنعود لنحتاج إلى الوقود وهو موجود نهاراً الطاقة الشمسية نهاراً تغنيك عن وسائل التدفئة والانارة هذا هو نهج متبع في الاسلام ونحن مستمرين عليه لكن لا يكون الثراء سبب في زيادة تعاسة الآخرين. ألا ترى ان في تأخير الوقت ساعة واحدة هو أقصى استغلال لضوء النهار للعمل نهاراً ألم يكن كفيل بعدم هدم الثروات الوطنية وزيادة الطلب عليها لترتفع اسعارها لنزيد من تعاسة الفقير الا نعد هذا الكائن البشري الضعيف يستريح حتى في نومه ألم يكن ذلك نوع من الاضرار بالمصالح العليا الوطنية منها على أبعد تقدير لتكون حاجة ذلك البلد من كميات الوقود هي السبيل لمسكه سياسياً للتأثير عليه في جوانب اخرى ألم تكن نظريات النمو السكاني والاستقرار الاقتصادي مبنية على حجم ما يحتاجه أي بلد في العالم من الطاقة المستوردة وهناك مجالات عديدة يمكن بيان تأثير هذه الظاهرة الغير صحيحة على مجتمعات بأكملها. وهذا يظهر للبشرية إننا كمسلمين نمتلك هداً كثيرة لهم مأخوذة من كتاب الله فالباري جلت قدرته أمرنا وإياكم بالاستغفار في الاسحار ألا ترى ان ازكى طعام نحصل عليه هو النحر في الاسحار كما في الأضاحي ثم ان النحر في هذه الأوقات يقلل منن نسبة انتقال الأمراض من الحيوان إلى الانسان بنسبة 92% سوف يتم التطرق لذلك بشكل تفصيلي في الأجزاء القادمة بإذن الله
9. فهل ان اللذي يخلد إلى النوم بعد منتصف الليل قادر على النهوض في الأسحار للاستغفار وهل هو يساهم في منفعة الآخرين أو الضرر بهم.
وهل ان نعمة السبات ليلاً أمرنا بها الله جلت قدرته يساهم في منفعة او الاضرار بالآخرين وهل ان هذا النوم يمكن تعويضه بساعة من ساعات النهار جرب ذلك وانظر إلى كثرة السهو والنسيان والأرق وشرود الذهن والغفلة وعكس ذلك نحصل على نعم كثيرة من النوم ليلاً.
10) سيتم بحث فوائد ذلك بشكل أوسع وهو متمم لهذا المبحث في البحوث اللاحقة اعتماداً على ستة آيات في القرآن الكريم لنرى درجة السماحة التي وضعها الباري جلت قدرته فينا فنحن ومهما بلغنا من الغنى فإن شعارنا دائماً نحن الفقراء إلى الله والله هو الغني الحميد البحوث التالية ستبين كيف نرتقي بالناس إلى الإيمان والتقوى وهي بثلاث كلمات عظيمة في كتاب الله أولها (الاستغفار بالأسحار) وثانيهما (القيام بالقسط) وثالثهما (الصدق) في كل نواحي الحياة فهذه الكلمات الثلاث هي التي تنقلنا إلى الدرجات العلا من التقوى فأنتم آمنتم بالله وطلبتم المغفرة للوقاية من عذاب النار وصبرتم وصدقتم وكنتم قانتين ثم أنفقتم ولكن احسنوا إلى هذه الكلمة العظيمة (النفقة) ان لا تكون متبعة بمن أو أذى أو مراءاة أبعدوها عن هذا الثالوث المقيت لتكون صدقة حسنة كما هي عندنا حيث ان هذه الصدقة الحسنة لدينا ترتقي إلى الاحسان وهو أحد أبواب التقوى لدينا. ألا ترى ان (الاستغفار بالأسحار / القيام بالقسط / الصدق) وهي محكمة الدقة وهي العروة الوثقى التي لا انفصال لها والتي تمسكنا بها نحن والذي تمسك بها لا يظل بعدها أبداً والعروة الوثقى الثانية هي موجودة في (كتاب الله / السنة النبوية / عترة أهل بيت النبوة)
11) فنحن نؤمن بكافة الأنبياء والرسل والكتب السماوية ولكننا نهتدي بالقرآن الكريم . ولنا حديث رائع في ولادة السيد المسيح عليه أفضل الصلاة والسلام في الأجزاء القادمة من بحوثنا . وبهذا تكون سلسة الميزان الدقيق قي تضمنت
أ) الأمطار الجزء الأول والثاني
ب) كورت وسعرت الجزء الأول
جـ) الاصطفاء والاجتباء الجزء الأول + الجزء السابع المبحث الأول
د) كتاب إلى أهل الكتاب (الجزء الأول المبحث الأول)
هـ) كنز وكنوز والكنز الأعظم (الجزء الأول المبحث الأول)
اخي المءمن الكريم سلسة بحوث الميزان الدقيق وهي 9بحوث كل بحث مكون من 9 اجزاء وضعت باحكام دقيق وتكمل احداها الاخرى وسوف تاتيكم تباعا. ثم ناتي بعدها سلسلة (ميثاق واخلاق) وجميعها للاستاذ جودت كاظم عبد الحسن الفتلاوي من (العرامد) انتظرو البقية باذن الله اخوكم جودت كل هذة المواضيع حصرية للواحة الخظراء | |
|
الصقر العراقي المؤسس لمنتديات الواحة
تاريخ التسجيل : 11/05/2008 عدد الرسائل : 17234 تاريخ الميلاد : 22/02/1977 العمر : 47 العراق المـــــــزاج : المهنة : الهواية : الجنسية : عراقي الدعــــــــــــــاء :
بطاقة الشخصية البلد: العراق الهواية: (0/0)
| موضوع: رد: كتاب إلى أهل الكتاب (الجزء الأول المبحث الأول)حصري للواحة الخظراء الخميس فبراير 11, 2010 7:22 pm | |
| شكرا لك استاذي الفاضل حقيقة بحث قيم جدا وشكرا لحظرتك على تخصيص الواحة منبر العلم لنشر بحوثك العلمية نتمنى المزيد مما يجول بة علمك تحياتي واحترامي | |
|