الصقر العراقي المؤسس لمنتديات الواحة
تاريخ التسجيل : 11/05/2008 عدد الرسائل : 17234 تاريخ الميلاد : 22/02/1977 العمر : 47 العراق المـــــــزاج : المهنة : الهواية : الجنسية : عراقي الدعــــــــــــــاء :
بطاقة الشخصية البلد: العراق الهواية: (0/0)
| موضوع: بني قريضة عبر التاريخ الجمعة مايو 01, 2009 10:57 am | |
| القانون الدولي يدين جرائم اليهود عبر التاريخ وجريمة بني قريضة انتقد ت شرذمة قليلة من العلمانيين والمتهودين والمتشدقين بحقوق الإنسان حكم إعدام بني قريظة وتناسوا عن عمد ما فعله اليهود بالمسلمين في كل العصور بل وما فعله اليهود بالعالم أجمع عبر التاريخ ،تناسوا كيف اضطهد اليهود المسيحية إبان ظهورها وتناسوا محاولتهم قتل المسيح عيسى بن مريم وإن كان البعض يعتقد أنهم قتلوه وصلبوه وساموه ألوان العذاب ، تناسوا عن عمد ما سطره اليهود عن أنفسهم في التوراة ،ألم تذكر التوراة أن أحدهم دفع مهرا لإحداهن 200 قلفة (العضو التناسلي للرجل)من أجساد الفلسطينيين، تناسوا عن عمد مذابح اليهود في فلسطين وغيرها في عصر يزعم أنه العصر الذهبي لحقوق الإنسان ، تناسوا دير ياسين ،صبرا ، شاتيلا، قانا، جنين............ ،تناسوا دماء الأطفال والنساء والشيوخ والأسرى التي أراقها اليهود ولم تزل تراق بلا سبب ، تناسوا عن عمد ما فعله الروس إبان الثورة البلشفية والفرنسيين إبان الثورة الفرنسية والتي مازال البعض يعتبر أنها بداية لعصر الديمقراطية والعدالة وتناسوا عن عمد أنها قتلت في أسبوع واحد 11.000 إنسان فأين حقوق الإنسان وأين الديمقراطية والعدالة ، ومع هذا فإن هناك أسانيد قانونية تتيح لأي قاض أن يحكم على بني قريظة بالإعدام وبارتياح ضمير فمن التهم الموجهة لهم الخيانة العظمى وكفى بها جريمة أعدم العالم المتحضر بسببها بمبرر وبدون مبرر الملايين فلم يكن في حاجة إلا إلى إلصاقها بشخص للحكم بإعدامه ، أما في حالة بني قريظة فالأمر يختلف فقد حفظ التاريخ لنا خيانتهم بصورة واضحة جلية لا تدع مجالاً للشك ولا لإثارة الشبهات ويمكنني أن أسرد بعض ما أقره العالم المتحضر في عقوبة الإعدام ومقارنته بما حدث مع بني قريظة لنرى الفرق [عن جامعة منيسوتا، مكتبة حقوق الإنسان] وجدت ما يلي: ضمانات تكفل حماية حقوق الذين يواجهون عقوبة الإعدام [1] اعتمدها المجلس الاقتصادي والاجتماعي بقراره 1984/50 المؤرخ في 25 أيار/مايو 1984 بالمقارنة مع عقوبة بني قريظة 1. في البلدان التي لم تلغ عقوبة الإعدام، لا يجوز أن تفرض عقوبة الإعدام إلا في أخطر الجرائم على أن يكون مفهوما أن نطاقها ينبغي ألا يتعدى الجرائم المتعمدة التي تسفر نتائج مميتة أو غير ذلك من النتائج البالغة الخطورة. وقد نفذ فيهم حكم الإعدام بعد إدانتهم في أخطر الجرائم التي يمكن أن تمس أمن وسلامة الدولة والتي يمكن أن نسرد بعضها: @: التخابر مع العدو وقت الحرب (خيانة عظمى) @: الاتفاق مع العدو على فتح ثغرة له للالتفاف حول المدينة (خيانة عظمى) @ : نقض العهد بينهم وبين المسلمين والغدر بهم (فعلها هتلر مع ستالين حينما هاجم روسيا بعد إبرام معاهدة بينهما تقضي بعدم محاربة أي منهما للأخرى وكان رد الفعل الروسي كفيلا بإنهاء الحرب وهزيمة الألمان ولم ينكر العالم ما حدث ولن ينكره عاقل فهذا جزاء نقض العهد )
@ : تتبع عورات المسلمين والتحرش بهم في محاولة للالتفاف خلف الصفوف (تجسس) @: النيل من النبي صلى الله عليه وسلم وأهل بيته (حرب إعلامية) @ : التشاور في إعلان الحرب على المسلمين (محاولة انقلاب عسكري، وقد حدثت في فرنسا وكان الإعدام هو العقاب الذي واجهه روبسبيير عندما قام بمحاولة للانقلاب على الجمهورية الفرنسية وحوكم وأعدم ) ×وعقوبة التجسس والخيانة العظمى كما هو معروف (الإعدام) 2. لا يجوز أن تفرض عقوبة الإعدام إلا في حالة جريمة ينص القانون، وقت ارتكابها، على عقوبة الموت فيها، على أن يكون مفهوما أنه إذا أصبح حكم القانون يقضى بعد ارتكاب الجريمة بفرض عقوبة أخف، استفاد المجرم من ذلك. عقوبة الخيانة العظمى حتى الآن يعمل بها في بعض الدول وهي الإعدام وكذا التجسس ولم ينص القانون على إلغاء الإعدام إلا في عهد قريب وفي بعض الدول فقط لا كل الدول ومازالت الإعدام كعقوبة الخيانة العظمى والتجسس معمولا بها في الدول العربية . 3. لا يحكم بالموت على الأشخاص الذين لم يبلغوا سن الثامنة عشرة وقت ارتكاب الجريمة ولا ينفذ حكم الإعدام بالحوامل أو بالأمهات الحديثات الولادة ولا بالأشخاص الذين أصبحوا فاقدين لقواهم العقلية. لم ينفذ حكم الإعدام في بني قريظة إلا في البالغين العاقلين الذين يمكنهم محاربة المسلمين (حمل السلاح) منهم أما النساء والذرية لم ينفذ فيه حكم الإعدام 4. لا يجوز فرض عقوبة الإعدام إلا حينما يكون ذنب الشخص المتهم قائما على دليل واضح ومقنع لا يدع مجالا لأي تفسير بديل للوقائع. وهذا الدليل نص عليه بني قريظة بالفعل والقول فقد ورد في كتب السير (..........فلما انتهى الخبر إلى رسول الله {صلى الله عليه وسلم} والى المسلمين بعث رسول الله {صلى الله عليه وسلم} سعد ابن معاذ وهو يومئذ سيد الأوس وسعد بن عبادة وهو يومئذ سيد الخزرج ومعهما عبد الله بن رواحة وخوات بن جبير فقال انطلقوا حتى تنظروا أحق ما بلغنا عن هؤلاء القوم فإن كان حقا فالحنوا إلي لحنا أعرفه ولا تفتوا في أعضاد الناس وإن كانوا على الوفاء فيما بيننا وبينهم فاجهروا به للناس فخرجوا حتى أتوهم فوجدوهم على أخبث ما بلغهم عنهم نالوا من رسول الله {صلى الله عليه وسلم} وقالوا من رسول الله لا عهد بيننا وبين محمد ولا عقد فشاتمهم سعد بن معاذ وشاتموه وكان رجلا فيه حدة فقال له سعد بن عبادة دع عنك مشاتمتهم فما بيننا أربى من المشاتمة.....) 5. لا يجوز تنفيذ عقوبة الإعدام إلا بموجب حكم نهائي صادر عن محكمة مختصة بعد إجراءات قانونية توفر كل الضمانات الممكنة لتأمين محاكمة عادلة، مماثلة على الأقل للضمانات الواردة في المادة 14 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية، بما في ذلك حق أي شخص مشتبه في ارتكابه جريمة يمكن أن تكون عقوبتها الإعدام أو متهم بارتكابها في الحصول على مساعدة قانونية كافية في كل مراحل المحاكمة. وقد تم لهم هذا بالنزول على حكم سعد بن معاذ رضي الله عنه وأرضاه ومما جاء في كتب السير: (....فلما أصبحوا نزلوا على حكم رسول الله صلى الله عليه وسلم فتواثبت الأوس ، فقالوا : يا رسول الله إنهم موالينا دون الخزرج ، وقد فعلت في موالي إخواننا بالأمس ما قد علمت – وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل بني قريظة قد حاصر بني قينقاع وكانوا حلفاء الخزرج ، فنزلوا على حكمه فسأله إياهم عبد الله بن أبي ابن سلول فوهبهم له . فلما كلمته الأوس قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ألا ترضون يا معشر الأوس أن يحكم فيهم رجل منكم ؟ قالوا : بلى ، قال رسول الله فذاك إلى سعد بن معاذ.....) 6. لكل من يحكم عليه بالإعدام الحق في الاستئناف لدى محكمة أعلى، وينبغي اتخاذ الخطوات الكفيلة بجعل هذا الاستئناف إجباريا. 7. لكل من يحكم عليه بالإعدام الحق في التماس العفو، أو تخفيف الحكم، ويجوز منح العفو أو تخفيف الحكم في جميع حالات عقوبة الإعدام. 8. لا تنفذ عقوبة الإعدام إلى أن يتم الفصل في إجراءات الاستئناف أو أية إجراءات تتصل بالعفو أو تخفيف الحكم. 9. حين تحدث عقوبة الإعدام، تنفذ بحيث لا تسفر إلا عن الحد الأدنى الممكن من المعاناة. تحياتي | |
|
سينامون الدعم الفنى لمنتديات الواحة
تاريخ التسجيل : 23/10/2008 عدد الرسائل : 11392 تاريخ الميلاد : 07/07/1985 العمر : 39 المهنة : الهواية : الجنسية : مصرية الدعــــــــــــــاء :
بطاقة الشخصية البلد: أرض الكنانة الهواية: (50/50)
| موضوع: رد: بني قريضة عبر التاريخ السبت مايو 02, 2009 7:09 am | |
| | |
|
الصقر العراقي المؤسس لمنتديات الواحة
تاريخ التسجيل : 11/05/2008 عدد الرسائل : 17234 تاريخ الميلاد : 22/02/1977 العمر : 47 العراق المـــــــزاج : المهنة : الهواية : الجنسية : عراقي الدعــــــــــــــاء :
بطاقة الشخصية البلد: العراق الهواية: (0/0)
| موضوع: رد: بني قريضة عبر التاريخ السبت مايو 02, 2009 9:44 am | |
| مرورك هو الاروع دمتي بود zz | |
|
الكربلائي مجلس ادارة الواحة
تاريخ التسجيل : 12/05/2008 عدد الرسائل : 3622 تاريخ الميلاد : 01/07/1980 العمر : 44 العراق المـــــــزاج : الهواية : الدعــــــــــــــاء :
بطاقة الشخصية البلد: العراق كربلاء الهواية: (0/0)
| موضوع: رد: بني قريضة عبر التاريخ الأحد مايو 17, 2009 12:54 am | |
| هنيئاً للقلم اللذي امسكت به يدكـ لتخط لنا سمفونية رائعة
سمفونية يعجز اللسان عن وصف الابداع فيها وعن وصف السحر اللذي ينبعث من خلال سطورها
بطريقة لايمل الشخص من الرجوع الى قراءة هذه الاسطر كل مرة تحياتي لكِ ولقلمكِ المبدع
ودمت بود
| |
|