منتديات الواحة الخضراء

تمّهل .. أيها
المُنعطِف إلى هذا المكان ..
لا تُسرع .. خُذ نفساً ..
اشتمّ عبق الفصول الأربعة ..
رتّب الورود معنا .. ايقظ الحزن ..
داعب الأمل .. لحنّ الأنين ..
حركّ السكون.. هناك دائماً مُتسعٌ للبقاء ..
امسك القلم .. اختر جداراً .. اترك أثراً عليه .. كلمة .. حرفاً ..
أو همزة وصلٌ بيننا .. لا تعبُر هكذا ..
اوقد قنديلاً في مجلسنا "
لهذا ندعوك الى التسجيل معنا
]




 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الزلزال سلسلة بحوث حصريا على الواحة الخظراء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الصقر العراقي
المؤسس لمنتديات الواحة
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 11/05/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 17234
تاريخ الميلاد : 22/02/1977
العمر : 41
موطني العراق
المـــــــزاج :
المهنة :
الهواية :
الجنسية : عراقي
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء :

بطاقة الشخصية
البلد: العراق
الهواية:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: الزلزال سلسلة بحوث حصريا على الواحة الخظراء   الجمعة أبريل 02, 2010 8:18 pm


تأليف
الأستاذ جودت كاظم عبد الحسن الفتلاوي
سلسة أبحاث علمية دقيقة معتمدة على حقائق وردت في القران الكريم
كتاب إلى أهل الكتاب
الجزء الرابع
الزلزال (المبحث الأول )




المقدمة

1- لست الان بصدد الرد على بعض التصريحات التي تصدر على مراحل متفاوتة على الاسلام والمسلمين في شتى انحاء العالم والتي لا تمت الى الذوق العام باي صلة وهي ناجمة عن اللاشعور سواء من يطلق هذه التصريحات او الذي يتبناها او الذي يروج لها , واخرها تصريحات مسؤول في دولة اوربية صغيرة الحجم قابعة الى منتصف القارة الاوربية وانا لا اميل الى الرد بعنف مهما تكن الظروف على من يتطاول على امة المصطفى ( محمد ) عليه افضل الصلاة والسلام بكلام لايحسب عواقبه او مساوؤه او ما يحلق من اضرار على نشوب صراعات في اماكن مختلفة يكون المبرر لها عند من تبناها هو محاربة الارهاب والعنف في شتى انحاء العالم .

2- لقد اختلفتم فيما بينكم ( اقصد اهل الكتاب تحديدا المسيحيون منهم ) بعد ما جاءتكم البيانات بغيا بينكم في الكتب السماوية ثم اختلفتم معنا بعد ماجائنا العلم وهو في كتاب الله فاخذتم العلم لتختلفوا فيه فيما بينكم ثم عدتم لتخالفونا نحن الذين امنا بكتب الله جلت قدرته ولكننا اهتدينا بالقران الكريم وخاتم الانبياء والرسل اجمعين . ونحن نؤمن ان الذي يمتلك المنطق يكون قادرا على الرد على أي كائن مهما تكن ميوله واتجاهاته ومعتقداته وفق الاحتكام الى قواعد علمية وعملية ذكرت في كتاب الله الحكيم عن بعض الظواهر الطبيعية التي اوضحتها في سلسلة الميزان الدقيق الذي اطرحه على شبكات الانترنت هذا العام والذي تضمن جزء منه طريقة حدوث الامطار والاعاصير كما ورد في كتاب الله ومادور لفظه الجبال اوتادا ومالذي تعنيه وبينت ان كمية الامطار تزداد ليلا وتزداد عند اكتمال القمر وان انحسار الريح عند اكتمال القمر يعني ان نسبة مياه الامطار التي تسقط في البحر مباشرة تكون كبيرة جدا وكذلك فان الاحتباس الحراري يجعل من تلك النسبة في اعلى درجاتها . وهذه الكوارث موجودة ومثبتة في كتاب الله وهي التي تشير بشكل كبير وتفصيلي الى الاسباب التي تؤدي الى ذلك . وكل ذلك بفعل الانسان نفسه انظروا الى الذي نقوله فان كل صواب فخذوه لنخدم نحن وانتم الانسانية جمعاء . انظروا كيف كانت لفظة الفلك التي تجري في البحر المقياس الدقيق لبيان مالذي يتسبب في الكوارث التي تحصل على اليابسة فان كانت لفظة الجبال اوتادا هي التي تحمي الارض التي تقع خلفها الدول المطلة على سواحل البحار والمحيطات هي التي تحمينا من الاعاصير والهزات الارضية . وسوف تعجز عن ذلك عند زيادة نسب المياه الموجودة في البحار والمحيطات بالطريقة التي لايحصل من خلالها توازن في توزيع هذه النسب على الكرة الارضية فان كنتم بحاجة الى تأمين مدنكم من الكوارث الطبيعية انظروا الى العبارة التالية التي سوف اوضحها بشكل تفصيلي عندما يحين الوقت لذلك ولكن نظروا لها فقط . ( ان الفلك لا تخرج من البحر الا بعد ان تكتمل نعمتها وتبدأ نعمتها بالاذن لها بولوج البحر وتكتمل مهمتها باكتمال المد ) .

3- وفق ما ذكر اعلاه وبسبب زيادة نسبة الزلزال بشكل لم يحدث من قبل وللخوض في وصف الزلزال عليكم بعمل ما يأتي وهذا نداء الى دول اوربا وهو موجود في كتاب الله وانتم غير ملزمين بذلك ولكن سوف تقومون بذلك باذن الله بعد ان يصيبكم نصيب منها . ولا ائتمن لكم ذلك .

أ‌- تؤمن السدود بالقرب من مناطق المد العالي لتكون سهلة المنال عند ارتفاع المد والفيضانات بمحاذاة سواحل النرويج وسواحل بريطانيا الجنوبية وتغمر المناطق خلفها بالمياه .

ب‌- تؤمن السدود بنسب اكبر مما ذكر اعلاه ضمن الاراضي المنخفضة التي تقع ضمن الاراضي الفرنسية والهولندية والبلجيكية واراضي لكسمبورغ والتهيأ لبناء مجموعة من السدود ضمن الاراضي السويسرية بمحاذاة الحدود الفرنسية .

ت‌- لكي تطلعوا على السبب تابعوا معي بحث الزلازل وارسلوا برسائلكم الى حكومات الدول الاوربية التي اشرت لها .

الغاية :

3- بيان طريقة حدوث الزلازل الارضية بشكل تفصيلي وفق ما ورد في كتاب الله . نسأل الباري جلت قدرته ان يهدينا الى جزء منه انه هو السميع العليم لخدمة البشرية جمعاء .

العوامل :

4- ان العوامل الرئيسية التالية هي المسبب الرئيسي لحدوث الزلزال على سطح الكرة الارضية اما الاخرى فهي ثانوية تناقش لاحقا مع موضوع البراكين وهذه العوامل هي : ( القمر / البحر / السماء/ الشمس / الارض / الجبال / سطح الارض )

5- ان ما يقوم به القمر عند جذب الارض هو جعل مناطق البحار والمحيطات نسخة طبق الاصل من الطبيعة البرية على سطح الارض فان زاد عن ذلك تحدث ( الزلازل ثم الاعاصير وقد يرافق ذلك ثورات البراكين ) واذا حدث ادنى من ذلك يعني لا وجود لكوارث طبيعية .

أ‌- القمر : يتغير موقع القمر بالنسبة للارض وفق متغيرين اساسين الاول هو حركة القمر حول الارض وتكون من الغرب الى الشرق وتكتمل في شهر قمري واحد والثاني هو حركة الارض حول نفسها خلال ( 24) ساعة وتحدث من الغرب الى الشرق ايضا . الحركة الثالثة وان كانت لا تدخل من قريب او بعيد في الزلازل فهي حركة الارض حول الشمس وهذه مرتبطة بالمجموعة الشمسية . تحدد الايام الحركة الثانية والشهور من الحركة الثالثة والفصول من الحركةالاولى . كل ما ذكر اعلاه في فلك يسبحون واتت لفضة فلك مفردة ولم تأتي جمع انها تضمن فلك معين ثابت لا يتغير نجد ان هناك نظرية لنبوتن افاضت بالكثير من الحقائق الخاصة بالجذب العام والتي تقول ان كل كتلتين تجذب احداهما الاخرى بقوة تتناسب طرديا مع حاصل ضرب الكتلتين وعكسيا مع مربع المسافة بين مركزي ثقليهما . ولنذهب الى النقاط التالية لنجد مدى دقتها .

ب‌- الارض والشمس :- تجذب احداهما الاخرى قوة جذب الشمس للارض تحافظ على دوران الارض ضمن مدار واحد ( قوس دوران ثابت ) وقوة جذب الارض للشمس الارض ( صلب + سائل ) والشمس غاز يكون تأثير الارض على الشمس من خلال قوة جذب الارض للشمس هو المسبب الرئيسي الذي يشترك مع باقي الكواكب السيارة ضمن المجموعة الشمسية لاحداث الانفلاقات الذرية في الشمس والتي ينتج عنها ضوء الشمس أي ان ضوء الشمس ناتج عن عن قوة جذب الارض والكواكب الاخرى ضمن المجموعة الشمسية للشمس نفسها . فلو لا هذال الجذب لما حصلنا على ضوء الشمس والله جلت قدرته اعلم . الارض والقمر : يجذب احدهما الاخر قوة جذب الارض للقمر تحافظ على دوران القمر ضمن فلك واحد ( قوس دوران ثابت وقوة جذب القمر للارض القمر صلب والارض ( صلب + سائل ) ينتج عنه وبسبب اختلاف الليل والنهار بسبب دوران الارض حول نفسها ينتج عنه اختلاف في المنطقة التي يقوم منها القمر بجذب الارض فينتج عن ذلك ان ليس للقمر تأثير على الكتل الصلبة والمتجانسة من حيث اعلى درجات الكثافة كالاتربة والرمال حيث تبقى في مواقعها دون حراك ولكن التأثير يكون في المناطق السائلة من على سطح الكرة الارضية فقط وهي تكون هشة وضعيفة وذات قابلية للانتقال من مكان الى اخر بصورة اكبر من المواد التي تتشكل منها الكرة الارضية بفعل العوامل الطبيعية الناتجة عن اختلاف الليل والنهار والذي ينتج عن ذلك هو ارتفاع وانخفاض المد البحري بشكل دوري يتناسب طرديا مع زيادة كمية المياه الموجودة في البحار والمحيطات . وهذا هو المدخل لدراسة نسب مكونات الارض من المياه والتي تكون بثلاث اشكال ( السائل والصلب على شكل ثلوج والغاز على شكل غيوم ) الشمس هي التي تحافظ على نسب المكونات الثلاثة بشكل ثابت لكن القمر يتعامل فقط مع السائل من المياه الموجودة على سطح الكرة الارضية وهو الذي يتحكم بنسب معينة لوزن عمود الماء على سطح الكرة الارضية الاية ( 6 – 12 ) سورة الطور بسم الله الرحمن الرحيم ((وَالْبَحْرِ الْمَسْجُورِ (6) إِنَّ عَذَابَ رَبِّكَ لَوَاقِعٌ (7) مَا لَهُ مِن دَافِعٍ (8) يَوْمَ تَمُورُ السَّمَاء مَوْراً (9) وَتَسِيرُ الْجِبَالُ سَيْراً (10) )) صدق الله العلي العظيم فعملية الشد التي تحصل في الشمس هي بسبب الارض والكواكب وعملية الشد التي تحدث في الارض هي بسبب القمر هي التي تتسبب في ارتفاع المد وانخفاضه وعملية دوران الارض حول الشمس مرتبطة بجذب الشمس وطرد مركزي في نفس الوقت وهذا يفسر عدم وجود تأثير على مكونات الارض والقمر بسبب الدوران حول الشمس وحول الارض من الفقرات ( أ ب ) نستخلص الحقيقة التالية وهي ان الشمس تحافظ على نسب مكونات الارض من المياه باشكالها الثلاث اما القمر فيحافظ




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anwrsabah.hooxs.com
الصقر العراقي
المؤسس لمنتديات الواحة
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 11/05/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 17234
تاريخ الميلاد : 22/02/1977
العمر : 41
موطني العراق
المـــــــزاج :
المهنة :
الهواية :
الجنسية : عراقي
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء :

بطاقة الشخصية
البلد: العراق
الهواية:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: الزلزال سلسلة بحوث حصريا على الواحة الخظراء   الجمعة أبريل 02, 2010 8:24 pm

باشكالها الثلاث اما القمر فيحافظ على وزن ثابت لعمود الماد على الارض ( المحيطات ) يبلغ اقصاه عند اكتمال القمر ويقل عكس ذلك .

د – السماء : ونقصد بها هنا ضمن هذا البحث هو الفضاء المحيط بالكرة الارضية المتمثل بطبقة التربو سفير والجزء الاسفل من الايوتوسفير وصولا الى نهاية الاوزون الذي هو المسبب الرئيسي للون السماء الزرقاء فالسماء سوداء داكنة لولا هذه الطبقة وتكون مسؤولة مع طبقة ( غشاء ) الايوتوسفير عن ايصال ضوء الشمس بشكل مستقيم الى الارض بالرغم من مرروه بطبقات مختلفة في الكثافة . ابتداءا من الستراتوسفير فما فوق فلولا هذه الطبقة لما تمكنا من رؤية الشمس بشكل مباشر ولتمت مشاهدتها من على سطح الارض بزاوية انحراف قد تصل الى ( 150) درجة أي لولا هذه الطبقة لتمكنا من مشاهدة الشمس اوقات الغروب فقط لفترة قصيرة جدا ثم تغرب الشمس بعد ذلك أي ان هذه الطبقة هي التي تعالج الانكسار الذي يحدث في ضوء الشمس بسبب مروره في المجالات الفضائية المختلفة الكثافة وهذا موضوع اخر سيتم مناقشته في بحوث لاحقة . لكن ما يهمنا هنا هو طبقة الايونوسفير وهي بعمق يتراوح بين ( 1850 – 2050 ) م هذه الطبقة هي المسؤولة عن التحكم في نسبة كمية الحرارة التي تصل الى الارض حيث ان اختلاف كثافتها يعني اختلاف في نسب تبخر المياه من على سطح الارض وزيادة سمكها يعني تقليل نسب المياه المتبخرة وقلة سمكها يعني الافراط ( زيادة ) في نسب المياه المتبخرة .

نستلخص من لفظة السماء الحقيقة التالية ان السماء وعند الحديث عن الزلزال المقصود بها طبقة الايونوسفير وان ثبات هذه الطبقة يعني التوازن في نسب مكونات المياه على سطح الكرة اارضية باشكالها الثلاث ( سائل ، طلب ، غيوم ) وزيادة سمكها ليس الى الحد الذي يؤدي الى انجماد الارض ولكن دون ذلك يعني الاخلال بالنسب أي زيادة نسبة الصلب على السائل والسائل على الغيوم وقلة سمكها يؤدي الى زيادة كمية الغيوم على السائل والسائل على الصلب .

هـ - الجبال : ما هو تاثير الجبال على الزلازل الارضية وهل هو تاثير ايجابي او سلبي وكيف . كنا قد بينا لولا اية الجبال اوتادا في بحث الامطار الجزء الثاني بانه حائط الصد الذي يحول دون حدوث الاعاصير ولكن ما هو دخل الجبال بالزلازل وهل هناك علاقة بين الزلازل والاعاصير يكون العامل المشترك بينهما الجبال انظر الى الاية المباركة (1-6) سورة (الواقعة) بسم الله الرحمن الرحيم (اذا وقعت الواقعة (1) ليس لوقعتها كاذبة (2) خافضة رافعة (3) اذا رجت الارض رجا (4) وبست الجبال بسا (5) فكانت هباء منبثا(6)) صدق الله العلي العظيم .

اولا : يعمل القمر على سحب الارض من المناطق الرخوة (السائلة ) بشكل اكبر هذا ينتج عنه تكور تلك المياه على شكل جبال شاهقة متدرجة في الكثير من الاحيان في اعالي البحار والمحيطات وبذلك بشكل كتلة عالية من هذه الجبال (على شكل مياه) تتلاشى مع انحسار وجود القمر ولكن هذه الكتل الهائلة سوف تشكل زيادة في وزن وضغط عمود الماء على اسفل قاع البحار والمحيطات وجود الجبال داخل اعماق البحار والمحيطات لا يحد من تاثير وزن عمود المياه داخل البحار والمحيطات بسبب تعرض تلك الجبال الى نفس الضغط الناتج عن وزن عمود الماء اما الجبال الموجودة على الساحل او بالقرب منه او ابعد من ذلك بشيء بسيط يجعلها قادرة على ان توازن او تكافيء ما يحصل منها عن طريق المياه في اعالي البحار لذلك لا ضرر ولا خوف على الاراضي التي تقع خلف المناطق الجبلية من الهزات الارضية في الظروف الطبيعية .

اما الهزات الارضية فان معظمها ينشا من اعالي البحار والمحيطات (مركز الهزات الارضية هو اعالي البحار والمحيطات) والخطورة تبدا عندما تكون هذه الجبال المتشكلة من كتل هائلة من مياه المحيطات في اوقات معينة قياسا الى ابعادها وعمقها ضعف ما هو موجود على الساحل . والمعلوم ان معظم اجزاء سطح الكرة الارضية وهو ممتد الى اعماق البحار يشكل من الصفائح الحجرية بكتل هائلة احداها فوق الاخرى فالجبال اوتادا هي التي تؤمن التوازن بحيث لا تؤثر تلك المياه على ازاحة هذه الصفائح ببعض المليمترات والمعلوم ان ازاحة تلك الصافئح بمقدار (5.25) ملم تصور الرقم كم هو صغير جدا بقياس بالمليمترات يؤدي الى حدوث زلازل على سطح الكرة الارضية بقوة (9) درجات على مقياس ريختر .




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anwrsabah.hooxs.com
الصقر العراقي
المؤسس لمنتديات الواحة
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 11/05/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 17234
تاريخ الميلاد : 22/02/1977
العمر : 41
موطني العراق
المـــــــزاج :
المهنة :
الهواية :
الجنسية : عراقي
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء :

بطاقة الشخصية
البلد: العراق
الهواية:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: الزلزال سلسلة بحوث حصريا على الواحة الخظراء   الجمعة أبريل 02, 2010 8:25 pm

يعني اشد واقوى زلازل تشهده الكرة الارضية . انظر الى زلزال تشيلي وان كنت قد دونت هذه المعلومات قبل حودث الزلزال نفسه كيف ان الجبال تكون اوتاد في حالة وجود الزلازل او تجانس كتلة الارض أي ان الارض غير صخرية ولا تترك فجواة فهل تستطيع الهزة الارضية الانتقال الى ابعد من ذلك أي ابعد من الجبال والطبقات الارضية المتجانسة .

ثانيا : الا ترى ان الاسراف في سحب المياه الجوفية من داخل القشرة الارضية سوف يخلف فجوات كبيرة جدا عندما يكون مصب هذه المياه هي البحار والمحيطات . هذه الجبال اصبحت المانع الرئيسي لعدم انتقال موجات الهزات الارضية لتكون ذات تاثير سلبي على الارض الساحلية وهي التي ابعدت تشيلي من كارثة كبيرة جدا ولننظر الى الاية الكريمة (105-108 ) سورة طه بسم الله الرحمن الرحيم ( وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الْجِبَالِ فَقُلْ يَنسِفُهَا رَبِّي َنسْفاً (105) فَيَذَرُهَا قَاعاً صَفْصَفاً (106) لَا تَرَى فِيهَا عِوَجاً وَلَا أَمْتاً (107) يَوْمَئِذٍ يَتَّبِعُونَ الدَّاعِيَ لَا عِوَجَ لَهُ وَخَشَعَت الْأَصْوَاتُ لِلرَّحْمَنِ فَلَا تَسْمَعُ إِلَّا هَمْساً (108)) صدق الله العلي العظيم .

الآيات هذه تقول إذا نسفت الجبال سوف تسمع حمما إلا يعني ذلك إن البراكين مرتبطة بالزلزال الأرضية التي تحصل على خط مسار البراكين وكيف إن ( الأعاصير والزلزال والبراكين ) مرتبطة بعضها ببعض فيا من ادعيتم بالحضارة والعلم والتكنلوجيا ان كنتم غير قادرين على معرفة ذلك فسألوا اهل لذكر فنحن قادرين على ابلاغكم عن كيفية حدوث البراكين والزلالزل وفق كتاب الله .

ثالثا : هذه الجبال اذا نسفت هذا يعني ان هناك عدم توازن سوف يؤثر على الطبقات الصخرية للكرة الارضية وتكون عرضة للكسر وللتهشم والا يتبع تكسر وتهشم هذه الكتل الصخرية الى نشوء البراكين انظر مالذي نجده في الاية المباركة اعلاه . وبذلك نستخلص الحقيقة التالية من الجبال وهي ان الجبال هي التي تحول بارادة الباري جلت قدرته دون عدم حدوث توازن مع الكتل الهائلة من المياه في اعالي المحيطات والتي تتسبب بالزلازل الارضية أي انها هي التي تمتص الهزات الارضية في معظم الاحيان .

و- البحار والمحيطات : وهي التي تشكل ثلاثة ارباع الكرة الارضية ولننظر الى حجم ما تشكله هذه المحيطات من ضغط على سطح الكرة الارضية والناتج عن وزن عمود الماء على سطح الكرة الارضية وبسبب وجود القمر فان هذا الضغط يتغير من مكان الى اخر في اعماق البحار بسبب الكرة الارضية تتعرض الى ضغط مختلف يزداد احيانا ويقل تبعا لكمية المياه الموجودة في هذه المحيطات . ولنلاحظ ان الذي يتبخر من الماء في البحار والمحيطات هي العذبة فقط اما المالحة فان نسبة تبخرها ضئيل جدا وهذا نغر الاية (19/20) سورة الرحمن - بسم الله الرحمن الرحيم (( مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ (19) بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَّا يَبْغِيَانِ (20) )) صدق الله العلي العظيم .

أي ان هذه الاية لا تبغي احداها على الاخرى ولو حصل الاندماج ولما تمكنا من الحصول على نسب عالية من الغيوم ولزاد وزن المياه في المحيطات الى ابعد مما نتصوره وهذا يسبب كوارث عظيمة وبذلك نجد ان الطبيعة بذاتها متوازنة عند وجود نسب ثابتة من المياه في المحيطات بالمقابل وجود ما يوازيها على سطح البر من الجبال والبحيرات لاحداث نفس الضغط على الصفائح الصخرية التي تتألف منها بعض مناطق القشرة الارضية لذا يمكن استخلاص الحقيقة التالية وهي ان زيادة نسبة المياه في البحار والمحيطات يؤدي الى زيادة وزن عمود الماء ( الضغط ) على الصفائح التي تتشكل منها الكرة الارضية خاصة عند اكتمال القمر .

اخي المؤمن انظر الى العمق الذي نستدل به خلال اية مرج البحرين يلتقيان بينهما برزخ لا يبغيان والذي ينتج عنه الاستدلال التالي .

اولا : فرق الكثافة بين السوائل يتناسب عكسي مع قابلية الامتزاج بمعنى اخر كلما زادت فرق الكثافة بين سائلين قلت قابلية الامتزاج بينهما مع حساب نسبة اللزوجة .

ثانيا : الذي يحدث للغازات عكس ذلك ( ان فرق الكثافة بين كتلتين هوائيتين يتناسب طرديا مع قابلية الامتزاج بينهما ( أي تبغي احداها على الاخرى )

ثالثا : اما الاجسام الصلبة فلا يتبغي احداها على الاخرى في الظروف الاعتيادية حيث يحتفظ كلا منهم بحجم معين يشغل حيز من الفضاء بشكل ثابت . و – سطح الارض : المقصود هنا القشرة الارضية التي تتأثر تأثرا مباشرا بالعوامل الطوبغرافية وان اكثر العوامل تأثيرا على القشرة الارضية هي المياه باشكالها المختلفة وخاصة الامطار والانهار والتي تشكل مسارات عديدة للجريان حيث يحدث عن ذلك




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anwrsabah.hooxs.com
الصقر العراقي
المؤسس لمنتديات الواحة
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 11/05/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 17234
تاريخ الميلاد : 22/02/1977
العمر : 41
موطني العراق
المـــــــزاج :
المهنة :
الهواية :
الجنسية : عراقي
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء :

بطاقة الشخصية
البلد: العراق
الهواية:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: الزلزال سلسلة بحوث حصريا على الواحة الخظراء   الجمعة أبريل 02, 2010 8:27 pm

عمليات تأكل لقاع واكتاف الانهر والاودية ثم نقل كميات كبيرة من الرواسب الموجودة ضمن مسار الجريان من منطقة الى اخرى والملاحظ هنا ان المناطق التي تكون اقرب الى مصبات الانهر تكون اكثر تجانسا من غيرها أي ان الكتل الصخرية ضمن هذه المناطق بنسب اقل منها عن اعالي الانهر والملاحظ ايضا ان نسب الزلزال في هذه المناطق هي اقل منها في المناطق الصخرية هذا التجانس بسبب جريان المياه هو الذي ادى الى نسبة اقل من الفجوات داخل غلاف القشرة الارضية وبالتالي فالمناطق المتجانسة اقل عرضة للهزات الارضية من المناطق الصخرية فالمناطق الجبلية تزداد نسب الزلزال فيها بالرغم من وجود الجبال كاوتاد وهي التي تساعد على عدم زيادة قوة الزلزال الى ابعد من الحد المعروف عليه حاليا . وتقوم بامتصاص زخم الزلازل الارضية ( حائط صد ) يحول دون زيادة شدة تأثيرها ومن خلال هذه المناقشة البسيطة لسطح الارض نطرح السؤال التالي الى أي مدى تتمكن الجبال من الحفاظ على نسبة متوازنة من الضغط على الصفائح الصخرية للكرة الارضية . والى أي مدى تتكمن جبال لبنان ( تحديدا ) من المحافظة على الصفائح الصخرية لسطح الكرة الارضية الممتد من مناطق غرب العراق وصولا الى صحراء سيناء هذا ما سيتم مناقشته لاحقا عند دراسة سطح الارض نخرج بالحقيقة التالية ان المناطق المتجانسة سواء كانت رملية او طينية هي اقل عرضة للهزات الارضية من المناطق الصخرية والجبلية .

5- البحيرات والمسطحات المائية : اذا نظرنا الى البحيرات الصغيرة الطبيعية والصناعية وبضمنها السدود الكبيرة فهذه السدود قياسا الى اعماقها واحجامها فانها تشكل كتل ذات ضغط عالي على سطح الارض ( وزن عمود الماء ) أي انها تعمل نفس عمل الجبال من حيث توزيع الوزن مقاس من قيمة الجبل الى اسفل على وحدة المساحة من سطح الكرة الارضية أي ان البحيرات والسدود لها نفس التأثير على سطح الكرة الارضية فاذا كانت الجبال وهي موجودة باشكال طبيعية قادرة على امتصاص الهزات الارضية التي يكون مركزها اعالي البحار والمحيطات فهل من الممكن انشاء هذه الجبال تحسبا لمنع حدوث كوارث على سطح الارض بسبب الهزات الارضية وهذا امر غير منطقي ولكن بكل تأكيد فان الاراضي المنخفضة بالامكان انشاء سدود وبحيرات اصطناعية تعمل على المحافظة على التوازن الخاص بنشوء كتل هائلة من المياه الى اعالي المحيطات عند اكتمال القمر لازالة خطر هذه الزلزال .

6- انظر الى ما اشرنا اليه في المادة ( 1 ) من هذا البحث الخاص بالزلازل وما هو علاقتها بالمناطق المنخفظة من الاراضي الاوربية وكيف بالامكان ان تكون هذه المناطق اوتاد تحمي اجزاء واسعة من مناطق اوربا الغربية وبسبب عدم وجود الجبال في تلك المناطق وطبيعة معظم الاراضي شبه الصحراوية والغير متجانسة كيف يمكن حمايتها من الهزات الارضية وفق ما ورد في كتاب الله سوف نطرح لاحقا . كيف يمكن حمايتها من الزلازل والاعاصير عن طريق انشاء سدود وبحيرات صناعية وهذه المناطق تقع في الدول التالية تحديدا وليعلم اهل الكتاب اننا نقدم النصح لهم من خلال كتاب الله . وهذه الدول هي

أ- فرنسا .

ب- بريطانيا .

ج- هولندا .

د- بلجيكا .

هـ - لكسمبورك .

و – النوروج .

ز- الاجزاء الجنوبية الغربية من المانيا .

ح- اجزاء من ( تركيا ، بلغاريا ، اليونان ) يحدث فيها العكس مما ذكر اعلاه .

7- ثم لنلاحظ نسبةالتوازن التي تحدث عن طريق جبال لبنان والبحر الميت للمحافظة على نسبة ثابتة من التوازن لضغط عمود الماء في البحر الابيض المتوسط والكارثة الكبرى تكمن انخفاض نسب المياه بشكل كبير في البحر الميت انظروا الى الجبال التي ضمن غور الاردن وكيف انها تشكل معا نسب من توازن الضغط على الصفائح الارضية ضمن هذه المناطق ( الممتدة من غرب العراق الى سيناء ) والكارثة تكمن في جفاف البحر الميت من المياه .





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anwrsabah.hooxs.com
الصقر العراقي
المؤسس لمنتديات الواحة
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 11/05/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 17234
تاريخ الميلاد : 22/02/1977
العمر : 41
موطني العراق
المـــــــزاج :
المهنة :
الهواية :
الجنسية : عراقي
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء :

بطاقة الشخصية
البلد: العراق
الهواية:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: الزلزال سلسلة بحوث حصريا على الواحة الخظراء   الجمعة أبريل 02, 2010 8:30 pm

8- ومن خلال ما ذكرناه يمكن استخلاص حقيقة اخرى وهي ان القمر والارض بحركتيهما من الغرب الى الشرق يكون القمر عمودي على خط الاستواء ويبدأ هنا الخط بالانحراف كلما اتجهنا شمالا او جنوب خط ااستواء . فهل ان قوة جذب القمر للارض تزداد او تقل عند الابتعاد عن خط الاستواء . انظر الى الشكل التالي

9- هناك حقيقة اخرى معلومة لدىالجميع وهي ان ضوء الشمس يكون بشكل عمودي على خط الاستواء يبدأ بالانحراف كلما اتجهنا الى الشمال او الجنوب من خط الاستواء وبما ان خط جذب القمر للارض عمودي فوق خط الاستواء فان هذا الخط يزداد شمالا وجنوبا أي ان قوة جذب القمر للارض تقل عند الابتعاد عن خط الاستواء والملاحظ ان خط الجذب عند النقطتين المول منه عند خط الاستواء بالنظر الى قانون نيوتن فان قوة الجذب تتناسب عكسيا مع المسافة بين مركزين تقليهما أي كلما ازدادت المسافة تقل قوة الجذب ويمكن من ذلك استخلاص الحقيقة التالية . ان قوة جذب القمر للارض تقل عندا لابتعاد عن خط الاستواء وهذا يفسر ان الاعاصير والزلازل في المناطق شبه الاستوائية والمدارية وشبه المدارية اكثر منها عن المناطق الاخرى .

10- ان ما تشكله الجبال على سطح الكرة الارضية هو وزن ثابت وهذا يعني توزيع اوزان الكتل الجبلية على سطح الارض وبالتالي على الصفائح الموجودة في القشرة الارضية بشكل ثابت ومتوازن وفي المقابل تكون كمية المياه الناتجة عن وزن عمود على تلك الصفائح في اعالي البحار هو ثابت في حالة عدم الافراط ف كميات المياه الموجودة في اعالي المحيطات وان الافراط ذلك يعني زيادة وزن عمود الماء على تلك الصفائح بحيث ان ذلك يشكل موجات ارتدادية تنشأ في اعالي المحيطات لتمتد الى الساحل وان زيادة نسبة المياه يعني ان عمود الماء المتشكل في اعالي المحيطات سوف يزداد وزنه من اعالي المحيطات وصولا الى الساحل . وانظروا الى سورة التكوير جميع الايات التي ترتبط بعذاب السعير كيف انها تجمع ( الجبال ، البحار ، السماء ) لتسعير الجحيم الا تلاحظ ان بعض من البراكين تنشأ مع الهزات الارضية التي اذا حدثت لاقدر الله بدرجات عالية كم من البراكين سوف تثار من جديد ونفس الشيء قياسا بالمناطق المنخفضة من الاراضي الاوربية . الم تكن تلك مدلولات عظيمة عن اسفار تكوين الزلزال الارضية وان الخالق جلت قدرته قد وضعها بشكل دقيق جدا .

11- لذا فعلى الذي يتطاول على المسلمين وكتاب الله عليه ان يأخذ الرشد والنصيحة من كل ما دوناه في هذا البحث هي موجودة في كتاب الله وقد الهمنا الباري جلت قدرته معرفتها دون شقاء وان لم يحذركم احد فنحن نحذركم لتعودوا الى رشدكم . ثم نحدد لكم بشكل تفصيلي مالذي يعنيه زيادة نسبة المياه داخل الاراضي التركية عبر انشاء سدود وبحيرات على مساحات واسعة من الاراضي فان كانت الجبال في تركيا قادرة على ان توازن ضغط عمود الماء الناشىء عن خزن كميات كبيرة من المياه في هذه السدود في الوقت الحاضر سوف نعلمكم بالذي يحدث عند الافراط في خزن هذه المياه الا تجدون ان هناك حاجة لاعادة النظر في توزيع كميات المياه على سطح الكرة الارضية لتجنب الكوارث الا تلاحظون كثرة الزلازل مطلع عام 2010 .

12- الاستنتاجات : ندرج هنا مجموعة العوامل المستخلصة من هذا البحث لغرض مناقشتها في الاجزاء اللاحقة من بحث كتاب الى اهل الكتاب والخاص بالزلازل .

أ- ان ضوء الشمس ناتج من قوة جذب الارض والكواكب الاخرى ضمن المجموعة الشمسية للشمس نفسها فلولا هذا الجذب لما حصلنا على ضوء الشمس والله جلت قدرته اعلم .

ب- ان لون السماء هو سوداء داكنة ولولا طبقة الاوزن التي تعطي اللون الازرق للسماء وهذه الطبقة تكون مسؤولة مع غشاء الايونوسفير على ايصال ضوء الشمس بشكل مستقيم الى سطح الارض انعدام هذه الطبقة او التلاعب في نسب مكوناتها بشكل كبير يعني انحراف خط ضوء الشمس عن الارض بزاوية قد تصل (150ْ) أي ان الشمس تشاهد عند الغروب لبضع ساعات ثم تغرب ولا تشاهد نهارا . وكيف يؤثر انعدام وجودها على تقليل نسبة التبخر لمياه البحار وزيادة وزن عمود الماء .





[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anwrsabah.hooxs.com
الصقر العراقي
المؤسس لمنتديات الواحة
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 11/05/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 17234
تاريخ الميلاد : 22/02/1977
العمر : 41
موطني العراق
المـــــــزاج :
المهنة :
الهواية :
الجنسية : عراقي
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء :

بطاقة الشخصية
البلد: العراق
الهواية:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: الزلزال سلسلة بحوث حصريا على الواحة الخظراء   الجمعة أبريل 02, 2010 8:33 pm

ج- ان السماء وعند الحديث عن الزلازل المقصود بها طبقة الايونوسفير وان ثبات هذه الطبقة يعني التوازن في نسب مكونات المياه على سطح الكرة اارضية باشكالها الثلاث (سائل ، صلب ، غيوم ) وزيادة سمكها ليس الى الحد الذي يؤدي الى انجماد الارض ولكن دون ذلك يعني الاخلال بالنسب أي زيادة نسبة الصلب على السائل والسائل على الغيوم وقلة سمكها يؤدي الى زيادة كمية الغيوم على السائل والسائل على الصلب .

د- ان الجبال هي التي تحول بارادة الباري جلت قدرته دون عدم حدوث توازن مع الكتل الهائلة من المياه في اعالي المحيطات والتي تتسبب بالزلازل الارضية أي انها هي التي تمتص الهزات الارضية في معظم الاحيان .

هـ- زيادة نسبة المياه في البحار والمحيطات يؤدي الى زيادة وزن عمود الماء (ضغط ) على الصفائح التي تتشكل منه الكرة الارضية خاصة عند اكتمال القمر .

و- في الاراضي المنخفضة يمكن انشاء سدود وبحيرات اصطناعية تعمل على المحافظة على التوازن الخاص بنشوء الكتل الهائلة من المياه في اعالي المحيطات عند اكتمال القمر لازالة خطر هذه الزلازل .

ز- ان قوة جذب القمر للارض تقل عند الابتعاد عن خط الاستواء وهذا يفسر ان العاصير والزلازل في المناطق شبه ااستوائية والمدارية وشبه المدارية اكثر منها عن المناطق الاخرى ويساهم بشكل غير مباشر بتقليل حركة المياه في المحيطات عند الاتجاه شمال ويساعد مع انخفاض اشعة الشمس في حالة الانجماد في القطبين وبالقرب منهما .

ج- ان الشمس تحافظ على نسب مكونات الارض من المياه باشكالها الثلاث اما القمر فيحافظ على وزن ثابت لعمود الماء على الارض ( المحيطات ) يبلغ اقصاه عند اكتمال القمر ويقل عكس ذلك .









ط- ان المناطق المتجانسة سواء كانت رملية او طينية هي اقل عرضة للهزات الارضية من المناطق الصخرية والجبلية .

12- وبهذا انهي الجزء الثاني المبحث الاول من كتاب الى اهل الكتاب الخاص بالزلازل وستتم مناقشة النقاط اعلاه في الاجزاء القادمة وبذلك تكون سلسلة الميزان الدقيق قد تضمنت .

أ- الامطار (الجزء الاول والثاني ) .

ب- كورت وسعرت الجزء الاول والثاني .

ج- الاصطفاء والاجتباء (الجزء الاول + الجزء الثالث (المبحث الاول والثاني + الجزء السابع المبحث الاول )

د- كتاب الى اهل الكتاب الجزء الاول والمبحث الاول والثاني + الجزء الرابع (الزلازل ) .

هـ- كنز وكنوز والكنز الاعظم الجزء الاول المبحث الاول والمبحث الثاني (ديك وكلب وساعة اجراس ) . والمبحث الثالث .

و – حرث وانعام ومائدة ايتام الجزء الاول فقط .




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anwrsabah.hooxs.com
روح السلام
مجلس ادارة الواحة
مجلس ادارة الواحة
avatar

انثى
تاريخ التسجيل : 10/01/2009
عدد الرسائل عدد الرسائل : 1822
تاريخ الميلاد : 13/05/1991
العمر : 27
موطني الجزائر
المـــــــزاج :
المهنة :
الهواية :
الجنسية : جزائرية
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء :




بطاقة الشخصية
البلد: الجزائر
الهواية:
50/50  (50/50)

مُساهمةموضوع: رد: الزلزال سلسلة بحوث حصريا على الواحة الخظراء   الجمعة أبريل 02, 2010 8:53 pm

برك الله فيك اخي صقر

موضوع رائع ومميز ومفيد

رغم انه طويل الا انها تجد متعة في قراءته


جغله الله في مزان حستاتك يا رب

دمت بي خير وعافية




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر العراقي
المؤسس لمنتديات الواحة
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 11/05/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 17234
تاريخ الميلاد : 22/02/1977
العمر : 41
موطني العراق
المـــــــزاج :
المهنة :
الهواية :
الجنسية : عراقي
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء :

بطاقة الشخصية
البلد: العراق
الهواية:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: الزلزال سلسلة بحوث حصريا على الواحة الخظراء   الجمعة أبريل 02, 2010 9:25 pm

اختي الغالية هذا الجزء الاول منو
وان شاء الله
ينزل باقي الاجزاء
شرفني مرورك اختي الكريمة




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anwrsabah.hooxs.com
روح السلام
مجلس ادارة الواحة
مجلس ادارة الواحة
avatar

انثى
تاريخ التسجيل : 10/01/2009
عدد الرسائل عدد الرسائل : 1822
تاريخ الميلاد : 13/05/1991
العمر : 27
موطني الجزائر
المـــــــزاج :
المهنة :
الهواية :
الجنسية : جزائرية
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء :




بطاقة الشخصية
البلد: الجزائر
الهواية:
50/50  (50/50)

مُساهمةموضوع: رد: الزلزال سلسلة بحوث حصريا على الواحة الخظراء   الجمعة أبريل 02, 2010 9:56 pm

وانا بي انتضار

الجزء المتبقي

دمت بي خير وعافية




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الكربلائي
مجلس ادارة الواحة
مجلس ادارة الواحة
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 12/05/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 3622
تاريخ الميلاد : 01/07/1980
العمر : 38
موطني العراق
المـــــــزاج :
الهواية :
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء :




بطاقة الشخصية
البلد: العراق كربلاء
الهواية:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: الزلزال سلسلة بحوث حصريا على الواحة الخظراء   الأحد أبريل 04, 2010 9:55 pm

لا اجد رد
يليق او يصلح كتابته
هنا
هنا النور بعينه وهنا
العطر بمكانه
اقف متحير امام ما ارى
ولا اعرف ما اعبر به
كل ما تمكنت منه هو
بارك الله فيكم اخوتي على الابداع
الجميل
تحياتي
وتقبل مني مروري اخي الصقر
معه نسيم الصبى اكتب سلامي لك




 [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الصقر العراقي
المؤسس لمنتديات الواحة
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 11/05/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 17234
تاريخ الميلاد : 22/02/1977
العمر : 41
موطني العراق
المـــــــزاج :
المهنة :
الهواية :
الجنسية : عراقي
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء :

بطاقة الشخصية
البلد: العراق
الهواية:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: الزلزال سلسلة بحوث حصريا على الواحة الخظراء   الأحد أبريل 04, 2010 10:03 pm

نورت اخي الكربلائي
حظورك اسعدني
وشكر لاخ الغالي
جودت على هذا الابداع العلمي




[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anwrsabah.hooxs.com
 
الزلزال سلسلة بحوث حصريا على الواحة الخظراء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الواحة الخضراء :: 

@ الواحــــة المفتوحـــــــة @ :: 

@ منتدى المواضيع المميزة @

-
انتقل الى: