منتديات الواحة الخضراء

تمّهل .. أيها
المُنعطِف إلى هذا المكان ..
لا تُسرع .. خُذ نفساً ..
اشتمّ عبق الفصول الأربعة ..
رتّب الورود معنا .. ايقظ الحزن ..
داعب الأمل .. لحنّ الأنين ..
حركّ السكون.. هناك دائماً مُتسعٌ للبقاء ..
امسك القلم .. اختر جداراً .. اترك أثراً عليه .. كلمة .. حرفاً ..
أو همزة وصلٌ بيننا .. لا تعبُر هكذا ..
اوقد قنديلاً في مجلسنا "
لهذا ندعوك الى التسجيل معنا
]




 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عجيب يا موز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سينامون
الدعم الفنى لمنتديات الواحة
الدعم الفنى لمنتديات الواحة
avatar

انثى
تاريخ التسجيل : 23/10/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 11392
تاريخ الميلاد : 07/07/1985
العمر : 33
المهنة :
الهواية :
الجنسية : مصرية
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء :

بطاقة الشخصية
البلد: أرض الكنانة
الهواية:
50/50  (50/50)

مُساهمةموضوع: عجيب يا موز   الخميس أبريل 22, 2010 6:13 pm

[size=24]الموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.



الكآبة:

====
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد
تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي
يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن
المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

فقر الدم:

=====
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

ضغط الدمّ:

======
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

تحفيز قدرة الدماغ:

==========
في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة،
والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية
بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

الإمساك:

=====
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية
الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على
المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

الحموضة المعوية:

===========
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

عضات البعوض:

==========
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات
البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم
والاحمرار.

الأعصاب:

======
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ

زيادة الوزن والعمل:

============
وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى
التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة
أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول
الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات
خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز
الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.

قرحة المعدة:

========
يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز
الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية.
حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.

السيطرة على درجة الحرارة:

=================
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع خفض درجة حرارة الجسم
الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل
الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.

الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

=======================
يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.

التدخين:

=====
يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه
على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما
يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين

الإجهاد:

=====
البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال
الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين،
فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن
الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.

السكتات:

======
وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح،
فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات
أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات،
ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل
القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على
الدوم.


[/size]





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anwrsabah.hooxs.com
الصقر العراقي
المؤسس لمنتديات الواحة
avatar

ذكر
تاريخ التسجيل : 11/05/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 17234
تاريخ الميلاد : 22/02/1977
العمر : 41
موطني العراق
المـــــــزاج :
المهنة :
الهواية :
الجنسية : عراقي
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء :

بطاقة الشخصية
البلد: العراق
الهواية:
0/0  (0/0)

مُساهمةموضوع: رد: عجيب يا موز   الخميس أبريل 22, 2010 11:34 pm

تسلمي هنودة
سوف نلتهم كل الموز لما له من تلك الفوائد القيمة
تقبلي مروري واحترامي




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anwrsabah.hooxs.com
سينامون
الدعم الفنى لمنتديات الواحة
الدعم الفنى لمنتديات الواحة
avatar

انثى
تاريخ التسجيل : 23/10/2008
عدد الرسائل عدد الرسائل : 11392
تاريخ الميلاد : 07/07/1985
العمر : 33
المهنة :
الهواية :
الجنسية : مصرية
الدعــــــــــــــاء الدعــــــــــــــاء :

بطاقة الشخصية
البلد: أرض الكنانة
الهواية:
50/50  (50/50)

مُساهمةموضوع: رد: عجيب يا موز   الجمعة أبريل 23, 2010 7:26 am

ههههههههههههههههههههههه
بالف هنا وعافية يا صقر
دمت بود وعافية





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://anwrsabah.hooxs.com
 
عجيب يا موز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الواحة الخضراء :: 

@ واحة الاقسام الطبية العامة @ :: 

@ منتدى الصيدله والطب البديل @

-
انتقل الى: